شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. السيسي: مرسي جاء بانتخابات ديمقراطية شرعية

بالفيديو.. السيسي: مرسي جاء بانتخابات ديمقراطية شرعية
أقر عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، بشرعية انتخابات الرئيس محمد مرسي، قائلا: "مرسي فعلا جاء بانتخابات ديمقراطية حقيقية بنسبة 51%"

أقر عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، بشرعية انتخابات الرئيس محمد مرسي، قائلا: “مرسي فعلا جاء بانتخابات ديمقراطية حقيقية بنسبة 51%”.
وعند سؤاله عن التوقيت الذي سيتم فيه تطبيق عقوبة الإعدام على مرسي، قال: “أتمنى أن لا نستبق الأحداث، وما زالت هناك إجراءات أخرى للتقاضي”.
يشار إلى أن عبد الفتاح السيسى قال، خلال المؤتمر الصحفى بألمانيا، إن عقوبات الإعدام ليست نهائية وهي درجة من درجات التقاضي، مضيفًا: “مش هستنى لغاية ما الإعلاميين يسألوني عن أحكام الإعدام، هي الديمقراطية بتقول إيه؟ إحنا لينا وجهة نظر أنتم بتحترموها وتحترمونا”.

ولفت السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في برلين، إلى 3 مسائل، هي أن مصر دولة دستورية منذ 100 سنة، وأنها دولة ذات قانون وسيادة له ونحترم القضاء المصري، ولا نستطيع وفقا للقانون أن نعقب على أحكامه. 

وتابع أن “قرارات إحالة المحكمة للمفتي هي قرارات استبيان أو استطلاع رأي المفتي في الأحكام؛ هل تجوز من وجهة النظر الدينية والشرعية أم لا، وهي ليس لها علاقة بالحكم، ويجب أن تنتبهوا لشيء في ألمانيا، أن أحكام الإعدام غالبيتها غيابية، وهي تسقط بحكم القانون بمجرد حضور المتهم للمحكمة وتبدأ محاكمة ثانية، وهو نظام معمول به في العالم وهي ليست محكمة استثنائية”.

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023