شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الثوري المصري: زيارتنا لواشنطن لا تتضمن اجتماعات مع الإدارة الأميركية

الثوري المصري: زيارتنا لواشنطن لا تتضمن اجتماعات مع الإدارة الأميركية
أكد المجلس الثوري المصري أن زيارتهم لواشنطن لم تكن تتضمن عقد أية إجتماعات مع الإدارة الأميركية، وأن الزيارة تتعلق بزيارة بعض أعضاء الكونجرس الأميركي والمراكز والشخصيات السياسية

أكد المجلس الثوري المصري أن زيارتهم لواشنطن لم تكن تتضمن عقد أية اجتماعات مع الإدارة الأميركية، وأن الزيارة تتعلق بزيارة بعض أعضاء الكونجرس الأميركي والمراكز والشخصيات السياسية العامة.

وفي بيان صحفي نشره د.عمرو دراج، عضو المجلس الثوري، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” قال: ” لم يكن مبرمجا عقد اية اجتماعات مع الإدارة الأمريكية خلال زيارت أعضاء المجلس للولايات المتحدة الأميركية.
وبحسب البيان صرحت د. مها عزام ، رئيسة المجلس، بأن الزيارة تقتصر على الاجتماع  مع بعض أعضاء الكونجرس الأميركي وبعض المراكز الفكرية والسياسية وعدد من الخبراء والشخصيات النافذة والمؤثرة علی صناعة القرار”.

وأوضح البيان أنه لم يتم طلب اجتماع مع الإدارة الأميركية خلال هذه الزيارة، وأضاف دراج أن سياستنا لم تتغير في مسألة الجلوس والتحاور مع المسؤولين من مختلف البلاد ونقل لهم حقيقة ما يحدث في مصر وحالة التردي الحقوقي والسياسي منذ تولي قائد الانقلاب”.

وبالأمس، أفادت مصادر لوكالة “رويترز”، أن رئاسة الوزراء المصرية، استدعت سفير الولايات المتحدة في القاهرة، لإبداء الاستياء من زيارة شخصيات من جماعة الإخوان المسلمين لواشنطن.

فيما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن المسؤولين الأمريكيين لن يلتقوا أعضاء وفد الإخوان المسلمين المصريين الزائر، وأضاف جيف راثكي، في تصريح صحفي: “لم تكن هناك خطط  قط لعقد اجتماع، ولم نتراجع عن أي قرار، التقيناهم في الماضي، وسياستنا باقية على حالها”.

في سياق متصل، أكد دبلوماسي أميركي آخر- بحسب عربي 21- أن الاجتماع بالوفد الإخواني “لن يكون مفيدًا في الوقت الراهن”.

وكانت وسائل إعلام ذكرت أن مسؤولين مصريين في جماعة الإخوان المسلمين موجودون حاليا في واشنطن في زيارة “خاصة” يشاركون خلالها في ندوة لمركز أبحاث في واشنطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023