شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممثلان سوريان يرفضان مشاركة عادل إمام مسلسل”أستاذ ورئيس قسم”

ممثلان سوريان يرفضان مشاركة عادل إمام مسلسل”أستاذ ورئيس قسم”
رفض العديد من الفنانين السوريين العمل في المسلسل المصري "أستاذ ورئيس قسم" الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج يسري حسان، وذلك بسبب محتوى الدور الذي يسيء للثورة السورية.

رفض العديد من الفنانين السوريين العمل في المسلسل المصري “أستاذ ورئيس قسم” الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج يسري حسان، وذلك بسبب محتوى الدور الذي يسيء للثورة السورية.

عُرض المسلسل على عبد القادر المنلا الذي شارك في عملين سابقين مع الفنان عادل إمام ولكنه اعتذر فور قراءته للسيناريو وأبلغ الجهة المنتجة و”كاست” الإخراج ليس فقط اعتذاره بل واحتجاجه على الفهم المعكوس الذي يتبناه المسلسل لما يحدث في سورية، فقامت جهة الإنتاج بعرض الدور على بسام قطيفان لتفاجَأ بالموقف ذاته.

ورغم أن الدور هو عبارة عن مشهد واحد إلاّ أنه يشكل إغراء لأي ممثل، فالشخصية السورية المكتوبة في المسلسل هي شخصية متكاملة –بصرف النظر عن محتواها المعادي للثورة- من حيث طول المشهد وحجم الحوار والأداء التمثيلي فيه والذي يتطلب ممثلاً محترفاً فضلاً عن أن شخصيات المشهد الأخرى يؤديها كل من عادل إمام وعبد الرحمن أبو زهرة.

ومع أن المسلسل لا يعالج الشأن السوري إلاّ أنه اختصره في هذا المشهد ربما ليؤكد للمصريين أن الثورات تدمر البلدان بدليل ما آلت إليه الأوضاع في سورية، وبدليل شخصية الدكتور عاطف صقر الذي فقد أسرته وبيته وبلده وهو يعمل “جرسون” في أحد المطاعم في مصر، ويمضي الوقت بالندم والتحسر على اللحظة التي قامت فيها الثورة، ولم يتطرق العمل لأي وجهة نظر أخرى، مما يجعله عملاً منحازاً للأنظمة الديكتاتورية.. وبامتياز.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023