شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد بن سلمان يزور روسيا للاتفاق على صفقات عسكرية

محمد بن سلمان يزور روسيا للاتفاق على صفقات عسكرية
يتوجه ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء، إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث يلتقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لبحث العلاقات وأوجه التعاون العسكرية بين البلدين، ولإبرام صفقة أسلحة

يتوجه ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء، إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث يلتقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لبحث العلاقات وأوجه التعاون العسكرية بين البلدين، ولإبرام صفقة أسلحة.

وتعود آخر زيارة لمسؤول سعودي رفيع المستوى لروسيا إلى نوفمبر من العام الماضي، عندما زارها الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي السابق، حيث ناقش مع المسؤولين الروس مجموعة من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الوضع في سوريا، والعراق، وليبيا، واليمن.

ومن المتوقع أن تسهم الزيارة المرتقبة للأمير محمد بن سلمان إلى روسيا، في تعميق العلاقات بين البلدين، ومحاولة التوافق بين وجهات النظر حول العديد من قضايا المنطقة، لا سيما حول الوضع في سوريا والعراق واليمن.

ومن المتوقع أن تشهد الزيارة توقيع صفقات عسكرية بين البلدين؛ تشمل شراء مروحيات ووسائط الدفاع الجوي ومدرعات عسكرية، بقيمة تتراوح بين 4 إلى 6 مليارات دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023