شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم القاعدة باليمن يعدم سعوديين بتهمة التجسس لصالح أميركا

تنظيم القاعدة باليمن يعدم سعوديين بتهمة التجسس لصالح أميركا
قال سكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن قتلوا سعوديين اتهما بالتجسس لصالح الولايات المتحدة في جنوب شرق اليمن، اليوم الأربعاء، بعد يوم من إعلان التنظيم مقتل زعيمه في هجوم يشتبه أن طائرة أميركية بدون طيار نفذته.

قال سكان يمنيون، إن مقاتلي تنظيم القاعدة، قتلوا سعوديين اثنين اتهما بالتجسس لصالح الولايات المتحدة في جنوب شرق اليمن، اليوم الأربعاء، بعد يوم من إعلان التنظيم مقتل زعيمه في هجوم يشتبه أن طائرة أميركية بدون طيار نفذته.

وذكر موقع “سكاي نيوز”، أن التنظيم وضع لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت مسلحين على شاطيء وهم يحملون رايات ويحيطون برجلين معصوبي العينين على الرمال.

وقال ساكن كان موجودًا على الشاطيء لـ”رويترز”بالهاتف: “أعدموا سعوديين يدعيان المطيري والخالدي، وأوقفا الرجلين عند كورنيش مدينة المكلا.. وفتحوا النار عليهما أمام حشد كبير من السكان”.

وكان “تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية”، قد أعلن أمس الثلاثاء، أن قائده ناصر الوحيشي- وهو مساعد سابق لزعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن ونائب التنظيم العالمي للقاعدة-، قتل في هجوم أميركي مع اثنين آخرين من المتشددين، بحسب رويترز.

وتعمل “القاعدة في الجزيرة العربية” علانية في المكلا عاصمة محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن منذ سيطرتها على المدينة قبل بضع أسابيع، مستفيدة من الفوضى السياسية والعنف المستمرين منذ شهور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023