شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات تابعة لـ”هادي” تسيطر على معبر حدودي يمني مع السعودية

قوات تابعة لـ”هادي” تسيطر على معبر حدودي يمني مع السعودية
قال مسؤولون وشهود عيان، إن قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني المقيم في السعودية، سيطرت على معبر حدودي مع السعودية، أمس الثلاثاء، في ضربة نادرة لجماعة الحوثي التي تهيمن على البلاد.

قال مسؤولون وشهود عيان، إن قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المقيم في السعودية، سيطرت على معبر حدودي مع السعودية، أمس الثلاثاء، في ضربة لمليشيات الحوثي التي تهيمن على البلاد.

ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلًا عن شهود عيان، أن آلاف اليمنيين تجمعوا هناك أملًا في الفرار؛ بعدما سيطرت القوات الموالية لهادي على معبر الوديعة بمحافظة حضرموت في شرق اليمن، وسط قتال شرس.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، عن مصدر عسكري قوله: “مسلحون من عناصر القاعدة ومرتزقة العدو السعودي يهاجمون منفذ الوديعة بحضرموت”.

وقال اللواء محمد علي المقدشي، رئيس أركان القوات الموالية لهادي، إن العاملين على الحدود يبذلون جهودًا مضنية للتعامل مع موجات اللاجئين.

تسيطر المليشيات الحوثية وحلفاؤهم في الجيش اليمني، على ثلاثة معابر أخرى مع المملكة التي تقود تحالفًا لقتال الحوثيين في حملة قصف مستمرة منذ ثلاثة أشهر لاستعادة سلطات الرئيس عبد ربه منصور هادي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023