شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبير وفابيوس: اتفقنا على بناء مفاعلين نوويين بالمملكة

الجبير وفابيوس: اتفقنا على بناء مفاعلين نوويين بالمملكة
أعلنت فرنسا والسعودية اتفاقهما على بناء مفاعلين نوويين في المملكة

أعلنت فرنسا والسعودية اتفاقهما على بناء مفاعلين نوويين في المملكة، جاء ذلك في مؤتمر صحفي جمع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بنظيره ومضيفه الفرنسي لوران فابيوس في العاصمة باريس، ظهر اليوم الأربعاء.

وقال فابيوس: “اتفقنا على بناء مفاعلين نوويين في المملكة العربية السعودية”، مؤكداً “عزم بلاده بيع السعودية طائرات تجارية وأخرى عسكرية”.

بدوره، أوضح الوزير السعودي أن اتفاقية بناء المفاعلين هي واحدة من 10 اتفاقيات سيتم توقيعها بين البلدين خلال زيارته، بينها اتفاقيات تسليح.

ومضى الجبير قائلاً: “سنوقع 10 اتفاقيات، وقد تم بحثها في فترة قصيرة، ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المجال السياسي والأزمات التي تواجه المنطقة”، مضيفًا أن “السعودية حريصة على الحصول على أفضل التقنيات في العالم”.

وعلى حسابه عبر “تويتر”، كتب الجبير: “تبادل الزيارات بين المسؤولين في السعودية وفرنسا على مستوى عالٍ يعكس مكانة ومتانة هذه العلاقات والقنوات المفتوحة القائمة للتشاور والتنسيق”.

ومن المقرر أن يلتقي ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي وصل باريس مساء الثلاثاء في زيارة رسمية، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم، بعد محادثات مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023