شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت تعتقل ضابطي شرطة بتهمة مساعدة “متشددين”

الكويت تعتقل ضابطي شرطة بتهمة مساعدة “متشددين”
أفادت صحف كويتية، اليوم الأربعاء، أن السلطات اعتقلت اثنين من ضباط الشرطة؛ في إطار حملة أمنية ضد متشددين إسلاميين بدأتها بعد التفجير العنيف الذي استهدف مسجدًا شيعيًا الأسبوع الماضي، وأعلن "تنظيم الدولة" المسؤولية عنه.

أفادت صحف كويتية، اليوم الأربعاء، أن السلطات اعتقلت اثنين من ضباط الشرطة؛ في إطار حملة أمنية ضد متشددين إسلاميين بدأتها بعد التفجير العنيف الذي استهدف مسجدًا شيعيًا الأسبوع الماضي، وأعلن “تنظيم الدولة” المسؤولية عنه.

ونسبت صحيفة “الرأي”، إلى مصادر أمنية -حسب “رويترز”- القول إن قوات الأمن عثرت على أسلحة وذخيرة وخرائط وشعارات تؤيد “تنظيم الدولة” في مداهمة لمنزل طالب ومشتبه به آخر قالا إنهما حصلا على الأسلحة من الضابطين.

وذكرت صحيفة “القبس” إن السلطات التي تحقق في الهجوم على مسجد الإمام الصادق الشيعي في العاصمة الكويت، اعتقلت نحو 90 شخصًا.

وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت، يوم الثلاثاء، أن عدد المعتقلين 60 شخصًا.

وقالت الصحيفة، إن عشرة مشتبه بهم بينهم سعوديون وكويتيون وأفراد لا يحملون جنسية، أحيلوا للنائب العام؛ في تحرك يشير إلى أنه جرى فتح قضية جنائية.

وأضافت، أن العشرة يشملون خمسة مشتبهًا بهم رئيسيين اتهموا بمساعدة منفذ الهجوم، وهو مواطن سعودي على تنفيذ جريمته.

وذكر مسؤولون كويتيون، أن الهجوم يهدف لإثارة الفتنة الطائفية في البلد الذي تسكنه أغلبية سنية ويعيش فيه السنة والشيعة في سلام.

وقال وزير الداخلية الكويتي، الشيخ محمد الخالد الصباح، يوم الثلاثاء، إن قوات الأمن عازمة على تفكيك أية خلايا أخرى قبل أن تتمكن من شن هجوم.

وأسفر الهجوم، الذي وقع يوم الجمعة الماضي، عن مقتل 27 شخصًا وإصابة 227، الأمر الذي دفع الحكومة للإعلان أنها في حالة حرب مع المتشددين الإسلاميين وأنها ستضرب الخلايا التي يعتقد أنها في أراضيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023