شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواصل المواجهات باليمن.. وتحذيرات من تفشي حمى الضنك

تواصل المواجهات باليمن.. وتحذيرات من تفشي حمى الضنك
اطلق المسلحون الحوثيون قذائف بالقرب من مدينة عدن الساحلية في جنوب اليمن، أسفرت عن مقتل 18 شخصا في وقت مبكر اليوم الأربعاء، في حين أطلقت الأمم المتحدة تحذيرا من أن تفشي حمى الضنك في عدن ينتشر سريعا

أطلق المسلحون الحوثيون قذائف بالقرب من مدينة عدن الساحلية في جنوب اليمن، أسفرت عن مقتل 18 شخصا في وقت مبكر اليوم الأربعاء، في حين أطلقت الأمم المتحدة تحذيرا من أن تفشي حمى الضنك في عدن ينتشر سريعا.

وقالت الأمم المتحدة في تقرير يوم الثلاثاء، إنه يجري الإبلاغ عن 150 حالة إصابة جديدة في المتوسط، ونحو 11 وفاة بحمى الضنك يوميا.

وكان مقاتلو جماعة الحوثي الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من اليمن في الأشهر الأخيرة قد زحفوا نحو عدن في مارس الماضي، وهو ما اضطر الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي كان قد لجأ هناك إلى الفرار إلى السعودية.

معارك يومية

ومنذ ذلك الحين أصبحت المدينة مسرحا لمعارك كل يوم تقريبا بين الحوثيين ومقاتلي المقاومة المحلية المتحالفين مع هادي، وسقط الآلاف بين قتيل وجريح.

وقال سكان في حي المنصورة بعدن إن قذائف هاون “مورتر” أطلقها فيما يبدو بشكل عشوائي الحوثيون المرابطون في حقل إلى الشمال قتلت 7 أشخاص يحتمون بفندق و11 آخرين في سوق.

وأضافوا قولهم إن أحد السكان ويدعى عاطف الصومالي في نحو الـ30 من عمره قتل أثناء محاولته شراء طعام للسحور في رمضان، وقال مسؤولون محليون إن 30 شخصا على الأقل أصيبوا بجراح في الهجوم.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في جماعة الحوثي لسؤالهم التعقيب على هذه الأنباء.

وتواجه مدينة عدن التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة نقصا في الطعام والوقود والإمدادات الطبية.

عدوى الضنك

ونقلت الأمم المتحدة في تقرير يوم الثلاثاء عن مسؤولي الصحة في عدن قولهم، إن 8000 شخص أصيبوا بعدوى حمى الضنك في عدن منذ بداية الأزمة في مارس.

وقال التقرير أيضا، إن 590 شخصا توفوا بهذا المرض وهي زيادة بمقدار 5 أمثال عن الوفيات قبل أسبوعين، وترددت أنباء أيضا عن تفشي الضنك في حضرموت بشرق البلاد والحديدة بغربها.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023