شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النفط الأمريكي يسجل أكبر نسبة هبوط منذ إبريل

النفط الأمريكي يسجل أكبر نسبة هبوط منذ إبريل
هبطت أسعار النفط الأمريكي 4% اليوم الأربعاء، في أكبر انخفاض ليوم واحد منذ إبريل، بعد أن سجلت مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة أول زيادة أسبوعية في أكثر من شهرين

هبطت أسعار النفط الأمريكي 4% اليوم الأربعاء، في أكبر انخفاض ليوم واحد منذ إبريل، بعد أن سجلت مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة أول زيادة أسبوعية في أكثر من شهرين.

وتضررت السوق أيضا من صعود الدولار مع عجز اليونان عن سداد ديونها وتجدد محاولات إيران للوصول إلى اتفاق نووي مع الغرب لاستئناف صادراتها النفطية بدون قيود، وعلامات على ارتفاع إنتاج أوبك إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات إضافة إلى عوامل أخرى.

وجاء هبوط النفط الأمريكي بعد أن أظهرت بيانات للحكومة أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهذه هي أول زيادة أسبوعية منذ إبريل، وجاءت مناقضة لتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم أمس الثلاثاء، والذين توقعوا انخفاضا في المخزونات قدره مليونا برميل.

وأنهت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 2.51 دولار أو ما يعادل 4.2% لتسجل عند التسوية 56.96 دولار للبرميل، وهذا هو أكبر هبوط منذ الثامن من إبريل.

وانخفضت عقود خام برنت 1.58 دولار أو 2.5% إلى 62.01 دولار للبرميل، ودفع ذلك الفارق بين أسعار الخام الأمريكي وبرنت إلى أكثر من 5 دولارات وهو الأكبر في ثلاثة أسابيع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023