شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول ظهور له.. كاسترو يزور صنّاع الجبن في هافانا

في أول ظهور له.. كاسترو يزور صنّاع الجبن في هافانا
ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم السبت، أن الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو "88 عاما"، زار 19 من رواد صناعة الجبن لمدة أربع ساعات أمس الجمعة، في ظهور نادر له خارج منزله بالعاصمة هافانا

ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم السبت، أن الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو “88 عاما”، زار 19 من رواد صناعة الجبن لمدة أربع ساعات أمس الجمعة، في ظهور نادر له خارج منزله بالعاصمة هافانا.

ويظهر كاسترو في صور التقطت أثناء الزيارة في صحة جيدة، بعد ثلاثة أيام من إعلان شقيقه الأصغر الرئيس الحالي راؤول كاسترو التوصل إلى اتفاق رسمي مع الولايات المتحدة بشأن استعادة العلاقات الدبلوماسية بعد انقطاع دام 54 عاما.

وهذا هو أول ظهور علني للرئيس السابق يعلن عنه في ثلاثة أشهر، وكان ظهوره السابق عندما زار طلابا فنزويليين حيث كان الأول في أكثر من عام.

وعرضت وسائل إعلام رسمية صورا لكاسترو وهو جالس في قاعة بمعهد للأبحاث تابع لوزارة تصنيع الغذاء، وتنحى كاسترو بسبب اعتلال صحته مؤقتا عام 2006، ثم تخلى تماما عن منصبه عام 2008 وسلم السلطة لراؤول.

ويكتب كاسترو عمودا صحفيا من وقت لآخر ويستقبل الشخصيات البارزة في منزله، لكن لا يعرف إن كان لا يزال له أي دور في صنع السياسة أم لا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023