شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استطلاع فرنسي: ميركل هي الأكثر تأثيرا داخل الاتحاد الأوروبي

استطلاع فرنسي: ميركل هي الأكثر تأثيرا داخل الاتحاد الأوروبي
أظهر استطلاع للرأي أن 67% من الفرنسيين يعتبرون المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الشخصية المؤثرة الأولى في آلية صنع القرار بالاتحاد الأوروبي

أظهر استطلاع للرأي أن 67% من الفرنسيين يعتبرون المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الشخصية المؤثرة الأولى في آلية صنع القرار بالاتحاد الأوروبي، وحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية، فقد حل رئيس البنك المركز الأوروبي، ماريو دراجي، في المرتبة الثانية بعد ميركل بـ14%، ورئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يانكر، ثالثاً بـ10%.

ولم تتجاوز نسبة الذين يعتقدون بأن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الشخصية الفاعلة الأولى في آلية صنع القرار الأوروبي، 2%، وكان من اللافت في نتائج الاستطلاع تراجع نسبة الثقة تجاه الاتحاد الأوروبي في الشارع الفرنسي إذ انخفضت إلى 26%، في حين كانت النسبة نحو 61% وفق استطلاع أُجري عام 2003.

ومن بين الأسباب التي أدت إلى تراجع شعبية الاتحاد الأوروبي في فرنسا، الأزمة المالية في منطقة اليورو، وسقوط اليونان في مستنقع الديون، عقب إسبانيا والبرتغال وإيطاليا، وعدم تمكن الاتحاد من إيجاد حلول ناجعة لتلك المشاكل.

يذكر أنه للمرة الخامسة على التوالي تتوّج مجلة “فوربس” الاقتصادية الأمريكية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بلقب “المرأة الأكثر نفوذاً في العالم” لعام 2015، وذلك ضمن قائمة ضمت أقوى 100 شخصية نسائية في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023