شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش السوري وحزب الله يسيطران على مدينة الزبداني

الجيش السوري وحزب الله يسيطران على مدينة الزبداني
دخل الجيش السوري ومقاتلو جماعة "حزب الله" اللبنانية، مدينة الزبداني، التي تسيطر عليها قوات المعارضة، في اليوم الثاني من هجوم كبير يستهدف السيطرة على المنطقة الحدودية الإستراتيجية،

دخل الجيش السوري ومقاتلو جماعة “حزب الله” اللبنانية، مدينة الزبداني، التي تسيطر عليها قوات المعارضة، في اليوم الثاني من هجوم كبير يستهدف السيطرة على المنطقة الحدودية الإستراتيجية، التي تقع على طريق دولي سريع يربط بين سوريا ولبنان.

وذكر موقع “سكاي نيوز”، نقلًا عن التليفزيون السوري، أن “قوات الجيش السوري ومقاتلي حزب الله دخلوا مدينة الزبداني من الجهة الغربية ويسيطرون على منطقة الجمعية” في المدينة المحاصرة التي تقع على بعد نحو 45 كيلو مترًا شمال غربي العاصمة دمشق.

وكانت مصادر للمعارضة السورية قد ذكرت أن 3 من مسلحي حزب الله اللبناني على الأقل قتلوا خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة المقاتلة في الزبداني.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن خسائر المعارضة ارتفعت إلى 7 قتلى على الأقل في محيط الزبداني، التي تعرضت لقصفت من القوات الحكومية.

وفي تطور آخر، قال الجيش السوري إن عنصرين من “تنظيم الدولة” فجرا، الأحد، شاحنة ملغومة قرب محطة للكهرباء تخدم مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، في أحدث هجوم بعد طردهم من معظم أجزاء المدينة.

وقال التلفزيون السوري، إنه جرى إبطال هجوم ثانٍ ضد محطة كهرباء تخدم أحياء جنوبية في المدينة، ولكن الهجوم الأول سبب ضررًا ماديًا، وأدى إلى سقوط ضحايا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023