شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفح “الفلسطينية” دون كهرباء بعد انقطاع الخطوط المُغذية من مصر

رفح “الفلسطينية” دون كهرباء بعد انقطاع الخطوط المُغذية من مصر
تعاني مدينة رفح "الفلسطينية"، جنوب قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، من انقطاع كامل للتيار الكهربائي؛ بسبب انقطاع الخطوط المُغذية للمدينة، من داخل منطقة شمال سيناء المصرية، التي تشهد اشتباكات بين الجيش وجماعات مسلحة.

تعاني مدينة رفح “الفلسطينية”، جنوب قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، من انقطاع كامل للتيار الكهربائي؛ بسبب انقطاع الخطوط المُغذية للمدينة، من داخل منطقة شمال سيناء المصرية، التي تشهد اشتباكات بين الجيش وجماعات مسلحة.

وقال مسؤول في شركة “توزيع الكهرباء”، في المدينة لمراسل وكالة “الأناضول” للأنباء، إنّ التيار الكهربائي فُصل مساء أمس بالكامل عن المدينة، البالغ تعداد سكانها أكثر “120 ألف نسمة، نتيجة توقف عمل الخطوط المصرية الثلاثة بالكامل”.

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأناضول للأنباء “أن الطواقم الفنية المصرية، أبلغتنا باستهداف الجماعات المسلحة لمحيط محطة “الوحشي” بمدينة الشيخ زويد شمال محافظة سيناء، ما أدى لانقطاع الكهرباء، عن المدن والقرى المصرية القريبة من غزة، وفصل كامل لخطوط الكهرباء المغذية لرفح الفلسطينية”.

وشنت جماعة “ولاية سيناء”، نهاية الأسبوع الماضي، هجمات متفرقة ضد قوات الجيش المصري، في شبه جزيرة سيناء، أسفرت عن سقوط أعداد من القتلى والجرحى، بحسب الرواية الرسمية، وفي المقابل تشن قوات الجيش المصري حملات أمنية موسعة، لملاحقة العناصر المسلحة التي تنتشر في المنطقة.

وتغذي السلطات المصرية مدينة رفح الفلسطينية، بنحو 32 ميجاوات من الكهرباء.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو “1.8مليون نسمة” منذ ثماني سنوات، من أزمة خانقة في الكهرباء.

ويحتاج القطاع إلى نحو 400 ميجاوات من الكهرباء، لا يتوفر منها إلا 212 ميجاوات، توفر “إسرائيل” منها 120 ميجاوات، ومصر 32 ميجاوات، وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، التي تتوقف بين فينة وأخرى عن العمل؛ بسبب نفاذ الوقود، 60 ميجاوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023