شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف العربي يقتل 40 مدنيا خلال قصف على سوق بلحج باليمن

التحالف العربي يقتل 40 مدنيا خلال قصف على سوق بلحج باليمن
قتل ما لا يقل عن 40 شخصا، خلال قصف شنه طيران التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على سوق للماشية في منطقة الفيوش بمحافظة لحج اليمنية

قتل ما لا يقل عن 40 شخصا، خلال قصف شنه طيران التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على سوق للماشية في منطقة الفيوش بمحافظة لحج اليمنية، حسبما ذكرت تقارير إعلامية محلية.

وقالت صحيفة “عدن الغد” اليمينية، إن حصيلة قتلى الغارة الجوية التي استهدفت سوق المواشي اليوم الإثنين وهي مزدحمة بالبائعين والمشترين، بلغت 42 قتيلا.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسعفين قوله إن عدد الجثث التي تم تجميعها بلغ 42 جثة، مشيرا إلى أنه تم نقل مصابين جراء هذه الغارة إلى تعز بينما نقل آخرون إلى مستشفيات بعدن.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية بعد سيطرة ميليشيات الحوثي على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مسلحو الحوثي، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن، وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 إبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023