شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أغلبها لأسباب اقتصادية.. 9 حالات انتحار خلال شهر رمضان

أغلبها لأسباب اقتصادية.. 9 حالات انتحار خلال شهر رمضان
تحولت حوادث الانتحار الي ظاهرة يعاني منها المجتمع المصري فقد وصل عدد المنتحريين في مصر خلال شهر رمضان المبارك فقط إلي 9 منتحرين من جميع فئات المجتمع من شيوخ وأطفال ونساء وشباب.

تحولت حوادث الانتحار الي ظاهرة يعاني منها المجتمع المصري فقد وصل عدد المنتحريين في مصر خلال شهر رمضان المبارك فقط إلي 9 منتحرين من جميع فئات المجتمع من شيوخ وأطفال ونساء وشباب.

وتفاقمت ظاهرة الانتحار خلال الفترة الأخيرة، لأسباب اقتصادية واجتماعية وأزمات المعيشة.

انتحار الأطفال 

انتحرت طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً، شنقاً في منطقة عين شمس، شرق القاهرة، بعدما لفت على عنقها رباطاً “إيشارب” تقليداً لألعاب الفيديو التي كانت تشاهدها، داخل منزلها، بحسب أقوال والدتها في التحقيقات.

وأضافت والدة الطفلة، أن أشقاءها حاولوا إنقاذها، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

وتابعت والدة الطفلة أمام النيابة العامة، أن ابنتها كانت دائمة مشاهدة أفلام الفيديو الخطرة وألعاب الفيديو جيم، وكانت تقلد تلك الأفلام والألعاب، و كانت بصحبة أشقائها تلهو داخل شقتها ووضعت “إيشارب” على عنقها تقليداً لتلك الأفلام والألعاب.

وانتحر تلميذ ابتدائي شنقًا بسوهاج وفى ثالث جمعة فى رمضان أقدم تلميذ بالصف الخامس الابتدائي على الانتحار بدائرة قسم شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج، بشنق نفسه باستخدام حبل قام بلفه حول رقبته معلقًا بمنشر الغسيل، وذلك خوفًا من تعرضه للعقاب لتشاجره مع أحد أطفال الجيران.
كانت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، رصدت انتحار 22 من أطفال مصر، منذ بداية عام 2015.

ولفت تقرير المنظمة، الصادر يوم الثلاثاء الماضي، أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي بالأطفال إلى الانتحار، منها أسباب اقتصادية وأسرية ونفسية، إلى جانب تقليد الأفلام الكرتونية، وظروف غامضة وظروف صحية.

وأرجع التقرير انتحار تسعة أطفال إلى الأسباب الاقتصادية والأسرية، وهي النسبة الأعلى للأطفال المنتحرين، فيما انتحر ستة أطفال لأزمات ومشاكل نفسية، بجانب خمسة أطفال انتحروا لأسباب غامضة، وحالة واحدة بتقليد الأفلام الكرتونية، وهي لطفل شاهد فيلماً كارتونياً عن “سبايدر مان” وحاول تقليده، مما أدى إلى وفاته.

انتحار 3 فى أول جمعة فى رمضان 

وأقدم ثلاثة مصريين على الانتحار فى ثاني أيام رمضان، الجمعة، ففي محافظة الشرقية، شمال شرق مصر، عثر أهالي قرية إنشاص البصل التابعة لمركز الزقازيق، على جثة ملقاة على الأرض ويوجد حول الرقبة حبل.

وأفادت التحريات الأمنية الأولية أن “سامي.ع” 37 سنة، مشرف تغذية بمعهد إنشاص البصل، وجد مشنوقًا بمنزله، بسبب مروره بضائقة مالية، فيما انتحر “صلاح.م”، 49 سنة، مريض نفسي، شنقًا بواسطة “ملاءة سرير” بشقته، حيث عثر أهالي منشية الجبل الأصفر فى منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، على الجثة معلقة من الرقبة بملاءة سرير فى حديد “منور” شقته. 

وأطلق عامل النار على نفسه بناحية قرية جزيرة طما بمحافظة سوهاج، عقب خروج طلقات نارية من سلاح كان يقوم بتنظيفه أصابت زوجة عمه، والتي لقيت حتفها.

وأفادت الأجهزة الأمنية بالمحافظة أن المستشفى المركزي بطما استقبل سحر.أ، 35 عامًا، ربة منزل، جثة هامدة، نتيجة إصابتها بطلقات نارية، ومحمد.ج، 25 عامًا، عامل، مصابًا بطلقات نارية متفرقة بالجسم.


انتحار فتاة بسموحة

وأقدمت فتاة تعانى من مرض نفسى على الانتحار بإلقاء نفسها من الطابق السادس بعقار في منطقة سموحة بالإسكندرية لتلقى مصرعها في الحال. 

كان قسم شرطة سيدي جابر قد تلقى بلاغًا بسقوط فتاة من أعلى العقار رقم 3 عمارات “جراند سموحة”، بطريق 14 مايو وتوفيت، تم على إثره إخطار الجهات المعنية وانتقل فريق من ضباط القسم إلى مكان الواقعة. 

وبالفحص، تبين وجود جثة (د و م- 32 عامًا- بدون عمل)، مقيمة بذات العقار، بالطريق العام أمام العقار محل البلاغ، مصابه بتهشم بالرأس وكسور بمختلف أنحاء الجسم. 

وبسؤال شقيقتها “ندي -14 عامًا- طالبة)، مقيمة بذات العنوان، قالت: إن شقيقتها قامت بإلقاء نفسها من نافذة الشقة سكنهما بالطابق السادس، موضحة أنها كانت تعاني من مرضي نفسي تعالج منه، ولم تتهم أحدا بالتسبب فى وفاتها. 


انتحار حداد

وشهدت وحدة سكنية بمنطقة الألبان بحي الأربعين في السويس، أمس الاثنين، انتحار حداد شنقًا بعد مروره بظروف نفسية سيئة.

كان اللواء طارق الجزار -مساعد وزير الداخلية- تلقى إخطارًا عاجل من قسم شرطة الأربعين بتلقي القسم بلاغًا من أسرة “محمود .أ .ب” 28 عام حداد بأنه عثروا عليه داخل وحدة سكنية بمنزل العائلة بمنطقة الألبان مشنوقًا.

قال مصدر أمني فى تصريحات خاصة أن المتوفي قدم على الانتحار بعد أن قام باستخدام أشارب وحبل وعمله على شكل مشنقه فى السقف ، موضحا المصدر أن أسرة المتوفي والتحريات أفادة أنه كان يعاني من ظروف واضطرابات نفسية ويعالج عند أحد الأطباء النفسيين.

انتحار صاحب مطعم ببنها

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية من جهودها لكشف غموض حادث قيام صاحب مطعم بالانتحار وشنق نفسه داخل مسكنه ببنها، فى ظروف غامضة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى العقيد عبدالله جلال، مفتش مباحث شمال بنها، بلاغا بانتحار أحد الأشخاص داخل منزله بمنطقة المنشية ببنها، تم اخطار اللواء عبدالعظيم مدير أمن القليوبية.

وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة (ع.ف) صاحب محل مأكولات بالمنشيه، معلق من رقبته بحبل مثبت بجنش مروحة بسقف صالة الشقه سكنه بسؤال شقيق المتوفي (هـ.ف) مدير القلم الجنائي بمحكمة بنها، قرر أن المتوفي يعيش بمفرده برفقة نجله (أ) 16 عامًا، طالب، ولم يشتبه فى وفاته جنائيا، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.


عاطل يحاول الانتحار

من ناحية أخرى، حاول عاطل الانتحار والتخلص من حياته بسبب مروره بضائقة مالية وفشله فى الحصول على فرصة عمل، حيث قام بتناول كمية من الأقراص المنومة مما أدى إلى إصابته بحالة إعياء شديدة، وتم نقله للمستشفى وتولت النيابة التحقيق.

تلقى المقدم صلاح عبدالفتاح، رئيس مباحث مركز طوخ، إخطارا من مستشفى طوخ بوصول (ب.ح) 20 عامًا، بدون عمل، ومقيم كفر الجمال – دائرة المركز مصابا بحاله إعياء شديدة، والحالة العامة سيئة ولا يمكن استجوابه وتم حجزه بالمستشفى للعلاج.

وبسؤال والد المصاب (ح.ع) على 60 عامًا، بالمعاش، قرر بقيام نجله المصاب بتناول أقراص منومه محاولا الانتحار، مضيفًا أنه حاول الانتحار منذ فترة عن طريق قيامه بقطع شرايين يده، وذلك لمروره بضائقه ماليه وعدم حصوله على فرصة عمل ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وتولت النيابة التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023