شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يتوقع العمليات الإرهابية قبل حدوثها

بالفيديو.. إعلام النظام يتوقع العمليات الإرهابية قبل حدوثها
لم يسخر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من القنوات الداعمة للانقلاب حول نقل أحداث التفجيرات قبل وقوعها من فراغ.

لم يسخر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من القنوات الداعمة للانقلاب حول نقل أحداث التفجيرات قبل وقوعها من فراغ.

فبعد ثورة 25 يناير، توقع الإعلاميون المصريون حدوث تفجيرات حدثت فيما بعد؛ حيث كانت البداية مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة الـ”سي بي سي”؛ حيث أعلنت عن حرق مجمع البحوث العلمي قبل حرقه بدقائق، ولم تفسر الإعلامية حتى الآن كيف حصلت على المعلومة بحرق المجمع قبل إحرقه.

وانتشر بعد الثورة توقع الإعلاميين بالتفجيرات، خاصة الإعلامي توفيق عكاشة وعمر أديب، وخيري رمضان.

ومع اقتراب موعد عيد الفطر، توقع عدد من الإعلاميين أن يشهد هذا العيد عددًا من التفجيرات في ظل رغبة الدولة في تمرير قانون الأرهاب بعد رفض المجتمع المدني والقوي السياسية له.

موسى يتوقع

توقع أحمد موسى، مقدم البرامج الفضائية، وقوع تفجيرات وأعمال إرهابية خلال الفترة المقبلة، لا سيما قبل السادس من أغسطس القادم، على حد قوله.

وقال “موسى” -خلال برنامجه”على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد “مساء الأحد-: “أنا بقول أهو من قبلها ومن بدري وبحذر على الهوا قبل ما يحصل المخطط، فياريت الجيش ينزل الشارع وينزل دباباته وينتشر في الشوارع وفي الأماكن المهمة والمنشآت”.

وأضاف “موسى”: “طالما مش عايزين تفعلوا قانون الطوارئ، خلاص الجيش ينزل ويحمي البلد، علشان ده آخر رهان، والإ هتكون عندنا مصيبة”.

أديب يتنبأ باغتيال السيسي

تنبأ الإعلامي عمرو أديب، بتفجيرات القنصلية الإيطالية، التي وقعت خلال الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، والموجودة في محيط وسط القاهرة، وذلك قبل وقوعها بأكثر من 45 يومًا.

وقال أديب، إنه يتوقع أن تمتد العمليات التفجيرية لتطال رموز كبيرة في الدولة، ومن ضمنها رأس الدولة، في إشارة إلى قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وأكد “أديب” -خلال تقديمه برنامجه القاهرة اليوم، على قناة اليوم- أن من يقوم بهذه التفجيرات تابع لجهاز مخابراتي يعمل بشكل دقيق جدًا، ويقوم بتحديد أهدافه بشكل فعال.

وأضاف “اللي مختار القنصلية الإيطالية ده جهاز مخابرات عارف هو عاوز إيه وعارف بيضرب فين، عارف إن فيه افتتاح لقناة السويس قريب فعاوز ينكد علينا، والتفجيرات هتقرب جدًا من رأس الدولة وناس مهمة جدًا في الدولة”.

رزق وتفجيرات في العيد

وتوقع الكاتب الصحفي حمدي رزق، وقوع عملية إرهابية كبيرة بمنطقة وسط البلد خلال أيام العيد، قائلًا: “عملية القنصلية الوردية، لا تزيد على كونها جرس إنذار، الإرهاب يتحنجل في وسط البلد، يتلمظ لعملية كبرى، أخشاها في العيد، استهداف القنصلية الإيطالية مثل ضرب البمب والحبش، تغطية لما هو قادم وأخطر، ذرًا للرماد في العيون”.

وقال رزق: “معلوم القنصلية الوردية كانت مثل اللحم المكشوف، لماذا القنصلية الإيطالية لونها وردي، وفي عرض شارع الجلاء، لا يفصلها عن السيارات المفخخة سوى رصيف سعة فردين متلاصقين، هدف سهل وميسور، يطولها الإرهاب من فوق الكوبري ومن تحت الكوبري”.

عكاشة يتنبأ بـ 40 يومًا من الانفجارات

وتوقع الإعلامي توفيق عكاشة، اغتيال بعض القيادات في مصر خلال شهر رمضان، على الرغم من أنه حاول أن ينفي سقوط رجال قضاء.

وقال عكاشة، خلال برنامجه “مصر اليوم”: “مصر هتشوف أيام زي الزفت، من الناحية الأمنية والاقتصادية، وهذه الفترة ستستمر في حدود 40 يومًا، لا أعلم متى تبدأ أو متى تنتهي ربما يكون في الوقت الذي يحدث فيه تزامن مع الصيام”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023