شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية تقتل 15 حوثيا في الضالع باليمن

المقاومة الشعبية تقتل 15 حوثيا في الضالع باليمن
قتل 15 عنصرا من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الثلاثاء، مع المقاومة الشعبية في جبهات سناح بمحافظة الضالع جنوب اليمن

قتل 15 عنصرا من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الثلاثاء، مع المقاومة الشعبية في جبهات سناح بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

وقال مصدر محلي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، إن ميليشيات الحوثي وصالح استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة الضالع لفرض استعادة سيطرتها على المواقع التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية خلال الإيام الماضية.

وأشار المصدر إلى أن المقاومة الشعبية تصدت لهجوم عنيف من قبل هذه المليشيات والتي انطلقت من مبنى محافظة الضالع باتجاه جبهة الحجوف شرق سناح.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة ميليشيات الحوثي على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

يذكر أن السعودية تقود تحالفًا عربيًا، يضم نحو عشر دول، لقصف مواقع تحالف الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في اليمن، منذ نحو أربعة شهور، بالإضافة إلى دعم قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية المؤيدين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لمواجهة قوات الحوثيين وصالح ميدانيا في عدة محافظات يمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023