شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الصيادلة يطالب بمحاسبة المتورطين في تسمم أطفال بني سويف

نقيب الصيادلة يطالب بمحاسبة المتورطين في تسمم أطفال بني سويف
كشف الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، أن الدكتورة أسماء جلال، رئيس إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، أبلغت الدكتور علاء عزت، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، رسمياً بفساد المحلول وعدم صلاحيته للتداول بالمستشفيات

كشف الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، أن الدكتورة أسماء جلال، رئيس إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، أبلغت الدكتور علاء عزت، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، رسمياً بفساد المحلول وعدم صلاحيته للتداول بالمستشفيات، مشيرا إلى أن وكيل الصحة أصدر قراراً منفرداً بتداول المحلول.

وقال عبيد، في تصريحات لـ”المصرى اليوم”، إن النقابة تتابع الكارثة منذ اللحظات الأولى، وإن مديرية الصيدلة بالمحافظة أكدت إبلاغها مسؤولي الصحة عن فساد تلك المحاليل لكن دون جدوى، مؤكداً أن النقابة لن تدافع عن أي صيدلي سيثبت تورطه في تلك الواقعة.

وطالب نقيب الصيادلة بمحاسبة المتورطين في كارثة تسمم أطفال بني سويف، بداية من الشركة التي ورَّدت العقار حتى الصيدلي الذي قام بصرفه وسمح بتداوله دون إبلاغ الجهات المختصة، والطبيب المعالج الذي لم يمنع تداول العقار، ولم يصعّد الأمر للمسؤولين منذ اكتشاف حالة التسمم الأولى.

في المقابل، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن نتائج تحاليل جميع العينات التي تم أخذها من محلول الجفاف المشتبه في تسببه في إصابة 30 طفلاً وفاة 4 آخرين، كانت غير مطابقة للمواصفات.

وأضاف عبد الغفار أن الشركة أنتجت كميات من المحلول مستغلة التصاريح القديمة، ولم تحصل على تصريح من هيئة الرقابة الدوائية، وأن الشركة متهمة بإصابة الأطفال بالتشنجات ووفاة عدد منهم، مشيراً إلى أن الطب الشرعي هو الذي سيحدد الأسباب الحقيقية للوفاة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023