شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب أردني يُحرج عمرو موسى وينتقد الانقلاب على مرسي

نائب أردني يُحرج عمرو موسى وينتقد الانقلاب على مرسي
أثار نائب في البرلمان الأردني، جدلاً خلال مؤتمر "الأردنيين في الخارج"، والذي انطلقت أعماله في البحر الميت، اليوم الثلاثاء

أثار نائب في البرلمان الأردني، جدلاً خلال مؤتمر “الأردنيين في الخارج”، والذي انطلقت أعماله في البحر الميت، اليوم الثلاثاء، النائب المحسوب على التيار الإسلامي، عبد المجيد الأقطش، استغلّ حضور الأمين السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، للجلسة الأولى في المؤتمر، لينتقد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي.

وذكر “الأقطش”، موجها كلامه لموسى، أن “العالم كلّه شهد أن انتخاب الرئيس محمد مرسي كان أنزه انتخابات في تاريخ مصر، لكنكم انقلبتم على أنفسكم وسفكتم دماء المسلمين في مصر”.

وقد تسببت مداخلة النائب في إصابة رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، بالحرج، وهو ما دعاه لإرسال ورقة إلى مدير الجلسة، طالباً منه إنهاء الجلسة، وفقًا لصحيفة العربي الجديد.

كما أحرجت المداخلة أيضا، وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، والذي بادر للرد على النائب، قائلا: “العملية الديمقراطية ليست فقط صناديق الاقتراع، وإلا كانت إسرائيل ديمقراطية، الديمقراطية أن لا تستغل وصولك إلى السلطة لتحكم وحدك”.

وردّ “موسى” على مداخلة النائب بالقول إنك “تثير قضية كبيرة، المسألة ليست مسألة انتخابات، لقد انتخبنا مرسي لرئاسة مصر، لكنه حكم حكماً سيئاً للغاية”، متابعًا: “لن أختلف معك أنه انتخب، لكن مصر في عهده خسرت الكثير ولو استمر سنة أخرى في حكمه لخربت مصر خراباً كبيراً”.

ويرتبط الأردن ومصر بعلاقات استراتيجية منذ الإطاحة بمرسي، إذ كان الملك الأردني عبد الله الثاني، أول زعيم يزور مصر في أعقاب الانقلاب على مرسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023