شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة.. ابتكار أقراص تقوم بعمل الجهد البدني للإنسان

دراسة.. ابتكار أقراص تقوم بعمل الجهد البدني للإنسان
تمكن العلماء من تركيب نوع من الأقراص "تحاكي" في مفعولها، الجهد البدني الذي يبذله الإنسان في العمل. وذكر موقع - RT - هذه الأقراص سوف تساعد كثيرًا في ابتكار مستحضرات طبية لمكافحة البدانة وعلاج النوع الثاني لمرض السكري.

تمكن العلماء من تركيب نوع من الأقراص “تحاكي” في مفعولها، الجهد البدني الذي يبذله الإنسان في العمل.

وذكر موقع” روسيا اليوم” أن هذه الأقراص سوف تساعد كثيرًا في ابتكار مستحضرات طبية لمكافحة البدانة وعلاج النوع الثاني لمرض السكري.

وأعلن مبتكرو هذه الأقراص من جامعة ساوثهامبتون البريطانية، بأنهم تمكنوا من تركيب جزيئة، تحفز خلايا الجسم على “التفكير” بأنها صرفت مجمل طاقتها، أطلقوا عليها اسم ” 14 Compound – مركب 14″.

يعتقد العلماء بأنه عند التأكد من هذا المفعول وتكراره، وكذلك التأكد من أنه  لا يشكل خطورة على صحة الإنسان، فإنه سوف يسمح بابتكار أدوية تساعد في مكافحة البدانة وعلاج النوع الثاني من مرض السكري.

اختبرت هذه الأقراص على مجموعتين من الفئران، الأولى تغذت حسب “الحمية الاعتيادية”، أما المجموعة الثانية، فتناولت مواد غذائية غنية بالدهون، مما تسبب في زيادة وزنها واضطراب مستوى السكر في دمها، وهذه تعتبر العلامات الأولى للإصابة بالسكري.

بعد إعطاء هذه الأقراص لكافة فئران المجموعتين لم يتغير شيء عند فئران المجموعة الأولى، في حين أدى تناول الجرعة اليومية من هذه الأقراص الى انخفاض مستوى السكر في الدم وفقدان 5 بالمائة من الوزن خلال اسبوع عند فئران المجموعة الثانية.

وهذا يبين ان مفعول هذه الأقراص يلاحظ عند وجود زيادة في وزن الجسم.

يقول البروفيسور علي تافاسولي، “هذه الجزيئة تنشط المركباحادي فوسفات الادينوزينmonophosphate adenosine مغيرًا عملية الأيض في الخلية، لذلك تعطينا امكانية استخدامها في العلاج”.

ينوي العلماء الاستمرار في هذه الدراسة لمعرفة المدة التي يستمر فيها مفعول هذه الأقراص في الجسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023