شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد بحاح يغادر مدينة عدن بعد زيارة قصيرة

خالد بحاح يغادر مدينة عدن بعد زيارة قصيرة
غادر نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح محافظة عدن جنوبي اليمن، بعد زيارة قصيرة أجرها اليوم السبت، للمدينة منذ تحريرها من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح....

غادر نائب الرئيس ورئيس الحكومة اليمني، خالد بحاح، محافظة عدن جنوبي اليمن، بعد زيارة قصيرة أجراها اليوم السبت للمدينة، والتي تعد الزيارة الأولى لمسؤول بهذا المستوى للمدينة منذ تحريرها من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، الشهر الماضي.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية، إن بحاح غادر مع عدد من المسؤولين مدينة عدن، بعد أن تفقد عددا من المواقع في المدينة من بينها القصر الجمهوري والمنطقة العسكرية الرابعة ومبنى الإذاعة والتلفزيون وميناء عدن ومبنى المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن زيارته تلك أتت في إطار عمل الحكومة اليمنية وتسيير عمليات الإغاثة، وإعادة إعمار المدينة التي دمرت أجزاء واسعة منها خلال المواجهات المسلحة التي شهدتها منذ نحو أربعة أشهر، بين الحوثيين مدعومين بقوات صالح والمقاومة الشعبية.

يذكر أن السعودية تقود تحالفًا عربيًا، يضم نحو عشر دول، لقصف مواقع تحالف الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، في اليمن، منذ نحو أربعة شهور، بالإضافة إلى دعم قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية المؤيدين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لمواجهة قوات الحوثيين وصالح ميدانيا في عدة محافظات يمنية.

ويوم 21 إبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023