شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حفتر” يهدد قبائل الشرق الليبية باستقدام “مرتزقة أفارقة”

“حفتر” يهدد قبائل الشرق الليبية باستقدام “مرتزقة أفارقة”
كشفت مصادر ليبية مطلعة، مقرّبة من معسكر اللواء خليفة حفتر، قائد محاولة الانقلاب، أنه عقد اجتماعًا لمشايخ قبائل الشرق الليبي، أعرب خلاله عن غضبه الشديد ممّا سمّاه تقاعسهم في دعمه.

كشفت مصادر ليبية مطلعة، مقرّبة من معسكر اللواء خليفة حفتر، قائد  محاولة الانقلاب، أنه عقد اجتماعًا لمشايخ قبائل الشرق الليبي، أعرب خلاله عن غضبه الشديد ممّا سمّاه تقاعسهم في دعمه، والوقوف إلى جوار قواته في حربه ضد قوات “فجر ليبيا” والقوات التابعة للمؤتمر الوطني العام في طرابلس، بحسب “العربي الجديد”.

وأوضحت المصادر أن  حفترمنح قبائل الشرق الليبي مهلة أخيرة لإثبات جديتها في دعمه وإمداده بمقاتلين ومسلّحين من أبناء القبائل”، مشيرة إلى أن “حفتر أكد خلال اللقاء أنه سيستعين بقوات ومقاتلين أفارقة من دول وصفها بالصديقة في حال عدم استجابة القبائل”.

من جهته، قال محمد المريبي، أحد أكبر مشايخ قبيلة ألمنفة المعروفة بـ”أحفاد عمر المختار”، إنهم لن يقبلوا باستقدام قوات أو مقاتلين أفارقة على غرار ما كان يفعله العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في السابق، مضيفًا -في تصريحات لـ”العربي الجديد”- أن “المقاتلين الأفارقة بمنزلة مرتزقة يحاربون من أجل المال فقط ولا يراعون حرمات المدن ولا التقاليد الليبية”.

ودعا كل الأطراف الليبية إلى “الاستجابة لصوت العقل، والتعاطي بشكل جاد مع الجهود الأممية في مدينة الصخيرات، لحل الأزمة بشكل سياسي يحفظ دماء الليبيين ويوقف عجلة المعارك الدائرة للالتفات لإعادة بناء ليبيا من جديد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023