شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى.. كلينتون تخسر صدارة المرشحين الديمقراطيين

للمرة الأولى.. كلينتون تخسر صدارة المرشحين الديمقراطيين
أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أن برني ساندرز يتصدر نوايا التصويت لدى الناخبين الديمقراطيين في ولاية نيوهامبشير

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أن برني ساندرز يتصدر نوايا التصويت لدى الناخبين الديمقراطيين في ولاية نيوهامبشير، متقدما بذلك على هيلاري كلينتون التي خسرت بذلك للمرة الأولى صدارة المتنافسين على الفوز ببطاقة الترشيح الديمقراطية إلى انتخابات البيت الأبيض.

وقال 44% ممن شملهم الاستطلاع من ناخبي الولاية إنهم سيصوتون في الانتخابات التمهيدية لمصلحة السناتور المستقل عن ولاية فيرمونت، في حين قال 37% إنهم سيصوتون لصالح وزيرة الخارجية السابقة.

وهي المرة الأولى التي يعطي فيها استطلاع للرأي مرشحا آخر غير كلينتون صدارة المرشحين إلى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، ذلك أن السيدة الأولى سابقا ظلت إلى حين نشر نتائج هذا الاستطلاع تحتل وبفارق كبير عن اقرب منافسيها منصب المرشح الأوفر حظا للفوز ببطاقة الترشيح الديمقراطية.

ويعتبر ساندرز في عالم السياسة الأميركية وكأنه من عالم آخر، فهو الشخص الوحيد الذي خاض انتخابات فدرالية كمرشح اشتراكي في بلد غالبا ما يعتبر الاشتراكية رديفا للشيوعية.

وعلى الرغم من أن فرصه بالفوز ببطاقة الترشيح الديمقراطية شبه ضئيلة ناهيك بأن فرصه بالفوز بمفاتيح الأبيض شبه معدومة، فإن ساندرز لا يخفي اندفاعه في الحملة الانتخابية وهو يحشد في الأيام الأخيرة في مهرجاناته الانتخابية أعدادا كبيرة ناهزت 30 ألف شخص.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023