شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دولة الاحتلال تصادق على اتفاق لاستخراج الغاز من المتوسط

دولة الاحتلال تصادق على اتفاق لاستخراج الغاز من المتوسط
صادقت الحكومة دولة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، على اتفاق مهم مع كونسورسيوم يشمل شركة نوبل أنرجي الأميركية لاستخراج الغاز قبالة سواحل إسرائيل في المتوسط

صادقت حكومة دولة الاحتلال اليوم الأحد، على اتفاق مهم مع كونسورسيوم يشمل شركة نوبل أنرجي الأميركية لاستخراج الغاز قبالة سواحل إسرائيل في المتوسط.

والاتفاق الذي تم إعلانه الخميس الماضي، ويتطلب موافقة البرلمان الإسرائيلي، أنهى أشهرًا من عدم اليقين ووضع إطارًا لاستغلال اكتشافات الغاز التي من المتوقع أن تشكل مصدرا رئيسيا لإيرادات الحكومة.

ويتوقع أن يعود الاتفاق على الحكومة بعائدات جديدة ويعزز موقع دولة الاحتلال الاستراتيجي في المنطقة في حال بدأت بتصدير الغاز.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل التصويت على الاتفاق اليوم، بأن “الأموال ستفيد قطاعات التعليم والصحة وغيرها من الحاجات القومية”، وحصل الاتفاق على غالبية 17 صوتا مقابل اعتراض صوت واحد.

وتستثمر نوبل أنرجي ومجموعة ديليك معا منذ 2013 حقل تمار للغاز الواقع على مسافة 80 كلم قبالة مدينة حيفا، كما تتعاونان في تطوير حقل ليفياثان أكبر حقول الغاز في البحر المتوسط على مسافة 130 كلم قبالة سواحل حيفا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023