شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد مشعل: السعودية لم تمارس أي ضغوط علينا لتخفيف اللهجة ضد مصر

خالد مشعل: السعودية لم تمارس أي ضغوط علينا لتخفيف اللهجة ضد مصر
أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن السعودية لم تمارس أي ضغوط على الحركة لتخفيف لهجتها تجاه النظام في مصر.

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن السعودية لم تمارس أي ضغوط على الحركة لتخفيف لهجتها تجاه النظام في مصر، وذلك في لقاء له ببرنامج “بلا قيود” المذاع على فضائية “بي بي سي”.

وعن علاقة حماس بمصر، كشف مشعل أن هناك انفراجة في العلاقة بين الحركة والنظام الجديد، لافتا إلى أن الحركة لا تحاول إقحام نفسها في الشأن الداخلي المصري أو السوري، وسياستها مبنية على عدم إحداث أزمة بينها وبين تلك الدول.

وشدد مشعل على أن السعودية لم تضغط على حماس لتخفيف لهجتها تجاه مصر وقال: “أبدا لم يطلب منا من أي دولة ولا من غير الدول أن نغير سياستنا، ونحن اخترنا سياسة أن لا ندخل في أزمة لا مع النظام في مصر أو في سوريا”.

وحول خطط الإعمار في غزة، قال “مشعل” إن قطر قدمت مبادرة جريئة لإعادة إعمار غزة، موضحًا أنها وضعت النقاط فوق الحروف وأدخلت الإسمنت ومواد الإعمار لبدأ التنفيذ.

وبين “مشعل” أم “السعودية لها تاريخ طويل في دعم القضية الفلسطينية وكذلك مصر وكل العرب ودول الخليج وكل الدول الإسلامية بلا استثناء، وإنما عندما نأتي لملف معين، الذي يخطو خطوات عملية نقول له جزاك الله خيرا في موضوع الإعمار مثلا عقد مؤتمر النرويج ومؤتمر في شرم الشيخ من أجل الإعمار لكن عمليا لم يطبق شيء منهما”، وتساءل: “من الذي قام بخطوات عملية؟”.

وانتقد مشعل التشويش على زيارة حركة حماس للمملكة العربية السعودية، نافيا وجود أي تفاهمات مسبقة على زيارته للسعودية من أجل مشاركة مقاتلين من الحركة في عملية الحزم باليمن مقابل مشاركة السعودية في جهود إعادة الإعمار بمبلغ محدد تقدمه للحركة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023