شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تتحدى مشاعر المسلمين بعرض فيلم محمد رسول الله

إيران تتحدى مشاعر المسلمين بعرض فيلم محمد رسول الله
قال مخرج الفيلم السينمائي الإيراني "محمّد رسول الله" الذي يجسد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم إن الفيلم سيعرض رسميًا بدور السينما الإيرانية يوم الأربعاء المقبل بالتزامن مع ما اسماه "ذكرى مولد الإمام الرضا" على الرغم من إبدا

 قال مخرج الفيلم السينمائي الإيراني “محمّد رسول الله” الذي يجسد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم إن الفيلم سيعرض رسميًا بدور السينما الإيرانية يوم الأربعاء المقبل بالتزامن مع ما اسماه “ذكرى مولد الإمام الرضا” على الرغم من إبداء العديد من المؤسسات الإسلامية حول العالم استيائها من هذا الفيلم كالأزهر و الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد بالسعودية.

وقال مجيد مجيدي مخرج الفيلم في تصريحات – حسب وكالة الأناضول – إن الفيلم لم يتضمن مشاهد تظهر ملامح الرسول الكريم “صلى الله عليه وآله وسلم” وأوضح أيضًا أن الفيلم سيقدم بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفارسية , بجانب ظهور شخصيات أخري كجده عبد المطلب , وعمه أبي سفيان , والسيدة فاطمة بنت أسد .

ويستعد الإيرانيون لمشاهدة الفيلم الجديد “محمّد رسول الله” مع عرضه في افتتاح “مهرجان مونتريال السينمائي” الدولي الأربعاء المقبل.

ولا يظهر الفيلم، الذي كلف نحو 50 مليون دولار بحسب الأنباء المتواترة عنه والذي تصل مدته إلى نحو 177 دقيقة، وجه الشخصية التي تسجد الرسول الكريم، لكنه يظهر جسمه وحركته وتنقله حيث تحرص الكاميرا على أخذ زوايا جانبية ومن خلف ظهره.

وأبدى علماء مسلمون اعتراضهم على تجسيد الأنبياء والرسل في الأعمال الدرامية والفنية؛ وذلك “لمكانتهم التي لا ينبغي أن تمس بأية صورة في الوجدان الديني”، حيث اعتبرت مؤسسة الأزهر في مصر أن تجسيد شخصية الرسول “يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التي يجب الحفاظ عليها”.

كما أصدرت “الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد” في السعودية بيانًا تناولت فيه الفيلم، اعتبرت أن ذلك “عمل منكر وشنيع وفيه انتقاص لمكانة النبي”.

يذكر أنه تم تصوير مشاهد الفيلم بمدينة نور وكرمان التي تقع بجنوب شرق إيران , وتم بناء مجسم صغيرة للكعبة مكون من بعض الأحجار وتم تغطيته بقماش و بعض المعلقات لتظهر كما أنها بالعصر الجاهلي , هذا بالإضافة إلي الأصنام حول الكعبة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023