شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب انخفاض الجنيه.. 13.8% زيادة في أسعار عقارات مدينة نصر

بسبب انخفاض الجنيه.. 13.8% زيادة في أسعار عقارات مدينة نصر
سجلت أسعار العقارات في مدينة نصر نموًا بنسبة 13.8% خلال آخر 12 شهرًا، في حين ارتفعت عقارات مصر الجديدة بنحو 8.5%، وفقًا لأحدث تقرير استقصائي صادر عن "عقار ماب دوت كوم" محرك البحث المتخصص في العقارات.

سجلت أسعار العقارات في مدينة نصر نموًا بنسبة 13.8% خلال آخر 12 شهرًا، في حين ارتفعت عقارات مصر الجديدة بنحو 8.5%، وفقًا لأحدث تقرير استقصائي صادر عن “عقار ماب دوت كوم” محرك البحث المتخصص في العقارات.

وقال التقرير، إن هذا النمو يأتي في ظل إطلاق مشاريع كبرى في كل من مدينة نصر ومصر الجديدة، مما سيحقق دفعة قوية للسوق خلال السنوات الثلاث القادمة.

وحدد تقرير “عقار ماب” عددًا من العوامل التي تؤثر حاليًا في التحركات التي تشهدها السوق العقارية، بما في ذلك الشعبية المتنامية لمدينة نصر ومصر الجديدة، وانخفاض أسعار الجنيه وما يشهده من تقلبات في سعر صرف، وظهور سوق العقارات ذات الأسعار المتوسطة والذي تقوده شركات تطوير عقاري مثل “مجموعة المرشدي”، “تبارك القابضة”، و”مدينة نصر للإسكان والتعمير”.

وقال عماد المسعودي، الرئيس التنفيذي لشركة “عقار ماب دوت كوم”، إن السوق العقارية شهدت تحركات ايجابية في مختلف مناطق القاهرة خلال الـ12 شهرًا الأخيرة، وسادت حالة من نمو المبيعات بين معظم المطورين العقاريين، متوقعًا أن تستمر على مدى الشهرين المقبلين.

وبحسب التقرير، تضمن مدينة نصر للمستثمرين عوائد إيجارية “ممتازة” خصوصًا في “المربع الذهبي” بين شارعي عباس العقاد ومكرم عبيد من جانب وطريق النصر وشارع مصطفى النحاس؛ نظرًا لإقبال المقيمين العرب والشركات التجارية على الاستئجار في تلك المنطقة.

وتبدأ الأسعار في مدينة نصر من 1400 جنيه للمتر في مناطق زهراء مدينة نصر وعزبة الهجانة وحتى 6850 جنيهًا في محيط شارعي عباس العقاد ومكرم عبيد.

وأظهر التقرير زيادة الطلب السكني والاستثماري في مدينة نصر بعد إطلاق عدد من المشاريع سكنية جديدة مثل “كابيتال إيست”، و”دجلة تاورز”، و”تاج سلطان” و”بريميرا”، لافتًا إلى أن هذه المشاريع لاقت إقبالًا كبيرًا بسبب أسعارها.

أما في مصر الجديدة، فقد تراوح سعر المتر بين 2050 جنيهًا للمتر و11050 جنيهًا للمتر، وتم رصد أعلى الاسعار في مناطق “أرض الجولف” و”شيراتون” و”ميدان هليوبليس”.

وأظهر التقرير، أن الإيجارات في مصر الجديدة تضمن عوائد استثمارية ممتازة في منطقة أرض الجولف، لإقبال السياح العرب وبعض الأجانب عليها.

وتمثل منطقة شيراتون ومربع الوزراء، عصب النشاط العمراني لوجود عدة مشاريع جديدة بها، إلا أنها تشهد إقبالًا متوسطًا؛ نظرًا لارتفاع الأسعار فيها بسبب ارتفاع أسعار الأراضي.

وتوقع التقرير حالة من الانتعاش بالنسبة لمعظم شركات التطوير العقاري على المدى القريب.

وأوضح التقرير أن الاستثمار في المكاتب الإدارية في شارع الثورة يمثل فرصة جيدة؛ نظرًا لزيادة الطلب عليها من الشركات الدولية والإقليمية، وأيضًا يفضل الكثيرون الاستثمار في المحال التجارية في شارع الميرغني وميدان الكوربة لارتفاع العوائد الإيجارية.

وذكر التقرير، أن مشروع سيتي ستارز هليوبليس مثل نقلة في السوق العقارية في مصر الجديدة؛ حيث جمع بين النشاط التجاري والإداري والسياحي والسكني بشكل ناجح.

وقال تقرير عقار ماب، إن إعلان الحكومة عن مشروع كايرو إيربورت سيتي وإعلان مجموعة الفطيم عن مول سيتي سنتر، سيحقق نموًا نوعيًا في مصر الجديدة؛ حيث ستسهم هذه المشاريع في إنعاش المنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات إليها.

يذكر أن “عقار ماب دوت كوم” هو محرك بحث عقاري يتيح خدمات بيع وشراء وإيجار العقارات عبر الإنترنت في كل من مصر والسعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023