شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: تجاهل نظافة العدسات اللاصقة يؤدي للإصابة بالعمى

دراسة: تجاهل نظافة العدسات اللاصقة يؤدي للإصابة بالعمى
قالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن معظم المتجاهلين لشروط نظافة العدسات اللاصقة، قد يصابون بالعمى.

قالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن معظم المتجاهلين لشروط نظافة العدسات اللاصقة، قد يصابون بالعمى.

وأضافت الصحيفة، أن تقريرًا حذر من أن أغلبية مستخدمي العدسات اللاصقة يرتكبون أخطاءً كبيرة قد تصيبهم بالعمى، واكتشف مسح أجراه مركز الحماية من الأمراض والرقابة في يريطانيا، أن 99 بالمائة ممن يستخدمون العدسات اللاصقة يكسرون إحدى القواعد الذهبية لاستخدام العدسات اللاصقة.

وأشارت الصحيفة، إلى العدد المتزايد لمستخدمي العدسات اللاصقة خلال العشرين عامًا الماضية؛ فبريطانيا بها 3.5 مليون، والولايات  المتحدة بها 30 مليونًا اختاروا العدسات اللاصفة بديلًا عن النظارات الطبية.

ووجد المسح الذي أجراه مركز الحماية، أن هناك العديد من الممارسات المقلقة والشائعة جدًا مثل الفشل في تنظيف العدسات بشكل مناسب، وأكثر من نصف المشاركين في الاستبيان أقروا بأنهم ناموا مرتدين العدسات، كما اعترف 10 بالمائة منهم بأخذ غفوة مرتدين عدساتهم اللاصقة.

ومن العادات السيئة، شطف العدسات بالماء بدلًا من نقعها في  المحلول المخصص لها من الممكن أن يؤدي إلى التهاب القرنية الذي قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بالعمى.

وحدد مركز التحكم في العدوى والرقابة، عددًا من التوصيات لتجنب العدوى هي غسيل الأيدي بالماء والصابون وتجفيفها قبل ملامسة العدسات، وخلع العدسات قبل النوم أو الاستحمام  أو السباحة، شطف ومسح العدسات بمحلول مضاد للبكتريا عند خلع العدسات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023