شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التلفزيون الإسرائيلي: مصر تسعى لامتلاك “سوخوي سو 30” الروسية

التلفزيون الإسرائيلي: مصر تسعى لامتلاك “سوخوي سو 30” الروسية
كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، خلال تقرير لها، أن مصر وإيران تسعيان لامتلاك المقاتلات "سوخوي" الروسية المتطورة للغاية من طراز "سو – 30" من روسيا

كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، خلال تقرير لها، أن مصر وإيران تسعيان لامتلاك المقاتلات “سوخوي” الروسية المتطورة للغاية من طراز “سو – 30” من روسيا.

وقالت القناة: “إن المقاتلات الروسية المتقدمة يمكنها حماية سماء مصر وإيران من أي هجمات قد تتعرض، بل يمكنها شن هجمات على مسافات طويلة، دون التزود بالوقود”.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن سعر هذا النوع من الطائرات يتراوح بين 30 و50 مليون دولار، ويمكنها أن تطير بسرعة تزيد على 2000 ميل في الساعة؛ أي حوالي 2 ماخ، لتصل إلى مسافة 3000 ميل، كما يمكنها حمل صواريخ متطورة وتشمل مدفع قطره الداخلي 30 ملم.

ولفتت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أن المعرض الجوي في موسكو “ماكس – 2015″، يشغل أهمية كبيرة وينافس بقوة معرض باريس للطيران، موضحة أن العديد من الدول العربية، بما فيها مصر والمملكة العربية السعودية كانت حاضرة بقوة في المعرض الروسي، معربة عن استغرابها لهذا الحضور العربي؛ لأن تلك الدول تميل عادة إلى شراء السلاح من الولايات المتحدة.

وأوضح التلفزيون الإسرائيلي أن روسيا تحاول بيع كميات كبيرة من الأسلحة لدول الشرق الأوسط على حد سواء لإنقاذ صناعاتها العسكرية، وتحقيق مكاسب في جميع أنحاء الشرق الأوسط واكتساب ميزة في القوى ضد الولايات المتحدة.

وادعت القناة أنه في حال امتلاك إيران لتلك الطائرات المتطورة، فهذا يعتبر تطورًا مهمًّا للقدرات الجوية الإيرانية؛ حيث إن هذه الطائرات يمكنها تنفيذ هجمات في أنحاء متفرقة بالخليج العربي وحماية إيران من أي هجوم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023