شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستوطنون يهاجمون قرية ياسوف جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون قرية ياسوف جنوب نابلس
هاجم مستوطنون يهود، مساء السبت، قرية ياسوف قضاء نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث أقدم المستوطنون على إقامة حاجز وإغلاق الشارع الرئيس المؤدي إلى القرية، ومضايقة المركبات الفلسطينية المارة من المنطقة....

هاجم مستوطنون يهود، مساء السبت، قرية ياسوف قضاء نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث أقدم المستوطنون على إقامة حاجز وإغلاق الشارع الرئيس المؤدي إلى القرية، ومضايقة المركبات الفلسطينية المارة من المنطقة.

وأوضح حافظ عبية رئيس مجلس قرى ياسوف، أن قوة عسكرية إسرائيلية وصلت إلى المكان وقامت بتأمين الحماية لمجموعة من مستوطني “تفوح” المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس، حيث قام هؤلاء بقطع الطريق على المركبات الفلسطينية في الشارع الرئيس المؤدي إلى القرية ورشقها بالحجارة.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من المستوطنين حاولوا التسلل إلى قرية ياسوف من الشارع الرئيس لممارسة أعمال العربدة والتخريب ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، حيث تم التصدي لهم من قبل الأهالي، مشيرا إلى أن “قوات الاحتلال والمستوطنون يتذرعون بسرقة حصان من قبل أحد سكان القرية، ولا زال يتواجد عشرات من المستوطنين وجنود الاحتلال على الشارع الالتفافي للقرية، في نية منهم لاقتحامها بذرائع واهية ولا أساس لها من الصحة”.

وبين “عبية” أنه تم تحذير سكان القرية لأخذ الحيطة والحذر خوفا من اعتداءات محتملة للمستوطنين خلال الساعات المقبلة، كما ناشد الجهات المعنية بالتدخل لحماية الأهالي، ووقف انتهاكات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق القرية والمناطق المحيطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023