شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إحالته للتحقيق.. مؤذن “الصلاة خير من الفيس بوك”: الإخوان هم السبب

بعد إحالته للتحقيق.. مؤذن “الصلاة خير من الفيس بوك”: الإخوان هم السبب
أعلن محمود يوسف المغازي، مقيم الشعائر بمسجد الرحمة بمركز كفر الدوار بالبحيرة، إضرابه عن الطعام؛ احتجاجًا على ما وصفه بـ"التعسف ضده" في واقعة اتهامه بالتحريف في أذان الفجر ونطقه "الصلاة خير من الفيس بوك".

أعلن محمود يوسف المغازي، مقيم الشعائر بمسجد الرحمة بمركز كفر الدوار بالبحيرة، إضرابه عن الطعام؛ احتجاجًا على ما وصفه بـ”التعسف ضده” في واقعة اتهامه بالتحريف في أذان الفجر ونطقه “الصلاة خير من الفيس بوك” بدلًا من “الصلاة خير من النوم”.

وطالب المغازي، قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي ووزير الأوقاف في حكومة محلب، بحمايته وأولاده من جماعة الإخوان، بحسب قوله.

وقال المغازي، الذي يبلغ من العمر 54 عامًا، في تصريحات صحفية، إنه من غير المعقول أن يغير من الشعائر الإسلامية بشكل مفاجئ بعد أكثر من 20 عامًا في العمل بمساجد الأوقاف، مشيرًا إلى عدم معرفته أساسًا بالـ”فيس بوك” أو الكمبيوتر من الأصل.

وزعم المغازي “أن عناصر من جماعة الإخوان عرضت عليه مبالغ مالية للسماح لهم بعمل أنشطة داخل المسجد”، مضيفًا “لما رفضت تزعموا حملة ضدي لطردي من العمل” وذلك بحسب قوله.

وقال المؤذن: “إنه تعرض للاعتداء من قبل مجهولين في صلاة الفجر لتهديده وتخويفه”.

وكانت وزارة الأوقاف بحكومة محلب، قد قررت إحالة مؤذن بكفر الدوار بالبحيرة للتحقيق؛ بعد أن قام بالتغيير في شعائر الأذان لصلاة الفجر، وقال: “الصلاة خير من الفيس بوك” بدلًا من “الصلاة خير من النوم”.

جاء ذلك بعدما تقدم أهالي مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة شمال البلاد، بشكاوى عدة لمديرية الأوقاف بالمحافظة ضد مؤذن بالمدينة اعتاد خلال رفع شعائر الأذان لصلاة الفجر أن يقول “الصلاة خير من الفيس بوك” بدلًا من “الصلاة خير من النوم”، وطالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

وعلى الفور، قرر وكيل الوزارة بالمحافظة إحالة المؤذن للشؤون القانونية وإيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023