شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة “صفر مريم” تطالب بإقالة وزير التعليم

حملة “صفر مريم” تطالب بإقالة وزير التعليم
أعلن عدد من النشطاء بالمنيا، اليوم الإثنين، عن تدشين حملة لدعم الطالبة "مريم"، صاحبة "صفر الثانوية العامة"، ومطالبة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذ مستقبل الطالبة.

أعلن عدد من النشطاء بالمنيا، اليوم الإثنين، عن تدشين حملة لدعم الطالبة “مريم”، صاحبة “صفر الثانوية العامة”، ومطالبة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذ مستقبل الطالبة.

يقول جرجس بشري، أحد مؤسسي الحملة: إنهم يهدفون إلى تدشين حملة توقيعات يشارك فيها أكبر منظمات وجمعيات المجتمع المدني، وشخصيات حقوقية وسياسية في مصر، والمصريون في الخارج، لمطالبة عبدالفتاح السيسي، بالتدخل شخصيًا لمحاسبة المتورطين في قضية مريم ملاك ذكري، طالبة «صفر الثانوية العامة» بالمنيا، وإقالة وزير التعليم وتقديمه لمحاكمة عاجلة، وتطهير وزارة التربية والتعليم من الفاسدين والمتربحين.

وأوضح «بشري»، أن القضية لا تمس «مريم» وأسرتها فقط، بل تمس كل أولياء الأمور الذين قد يقعون في كارثة مثل كارثة «مريم»، والذين أوشكوا على فقدان الثقة في منظومة التعليم في مصر بسبب مثل هذه الوقائع.

كان النائب العام، قد أصدر بيانًا، أمس الأحد، بحفظ التحقيقات في قضية الطالبة «مريم»، بعد ورود تقرير قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي والمتضمن فحص أوراق الإجابة، والتي كشفت أن جميع أوراق الإجابة بخط يد الطالبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023