شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قمامة المدينة يتحملها سكان القرى بمحافظة ‫‏قنا‬ وسط استياء الأهالي

قمامة المدينة يتحملها سكان القرى بمحافظة ‫‏قنا‬ وسط استياء الأهالي
تنتشر أطنان من اكوام القمامة بالقرب من قرية الترامسة التابعة لمركز مدينة قنا، في مشهد يصنع الكثير من علامات التعجب؛ حيث تقوم البلدية بجمع قمامة المدينة والقائها في القرية.

تنتشر أطنان من أكوام القمامة بالقرب من قرية الترامسة التابعة لمركز مدينة قنا، في مشهد يصنع الكثير من علامات التعجب؛ حيث تقوم البلدية بجمع قمامة المدينة وإلقائها في القرية.

يشكو أهالي قرية الترامسة من عمال وسيارات النظافة التابعة للمحافظة؛ حيث يلقون القمامة بعد جمعها من المدينة، بالقرب من الطريق المؤدي للقرية، بدلاً من إلقائها بالمدافن الصحية المخصصة للقمامة في أعماق الصحراء.

ويتعجب الأهالي من ذلك التصرف بشدة؛ حيث يبعد المدفن عن القرية مسافة خمسة كيلومترات من طريق القرية.

ويزداد استياء الأهالي جرَّاء ما يقوم به بعض عمال النظافة من إشعال النيران في أكوام القمامة؛ الفعل الذي يسبب سحابة كبيرة من الدخان والذي يصل لداخل القرية مسببًا حالات اختناق وأمراضًا صدرية تصيب الأهالي، خاصة الأطفال.

وحضرت شبكة “رصد” مع الأهالي للوقوف على رأيهم في المشكلة؛ فقال سيد قناوي: “القمامة بتتراكم على الطريق بالشهور كدة لما تلم علينا الفئران والحشرات وخاصة إننا في فصل الصيف والحشرات قرفتنا. وبعد كده بيحرقوها علشان الدخان يقرفنا اكتر”.

كما يقول أحمد إيهاب: “البلدية بيلموا القمامة ويرموها هنا ويعملوا منها اكوام وبعدين يحرقوها وبيطلع دخان يخنقنا ويجيبلنا امراض الرئة والقلب”.

وأضاف عزت محمد: “القمامة دي مشكلة بتعاني منها مصر كلها لينا سنين مش عارف ليه مش بيحاولوا يحلوها مع إن الحلول مش بعيدة يعني العالم كله بيعمل حلول للقمامة ومبقتش حاجة مستحيلة ياريت الحكومة تشد حيلها شوية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023