شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدقهلية.. حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بطلخا

الدقهلية.. حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بطلخا
‏حملات ازالة موسعة تجتاح مدينة طلخا التابعة لمحافظة الدقهلية، والقرى المجاورة لها، لإزالة التعديات على الاراضي الزراعية والمباني الغير مرخصة. مما تسبب في استياء الأهالي الذين تكبدوا مبالغ لبناء الأراضي دون توفير بدائل ...

‏تجتاح مدينةَ طلخا التابعة لمحافظة الدقهلية والقرى المجاورة لها حملات إزالة تعديات موسعة على الأراضي الزراعية والمباني غير المرخصة؛ مما تسبب في استياء الأهالي الذين تكبدوا مبالغ للبناء على الأراضي دون توفير بدائل من الدولة.

قام اليوم، الاثنين، رئيس مركز طلخا بمعاونة بعض نائبيه، بالإشراف على عملية إزالة لمبنيين بنيا بدون رخصة قانونية على جسر النيل بالمدينة؛ وذلك وسط ردود أفعال ساخطة من قِبَل الأهالي والذين تعالت أصواتهم اعتراضًا على ما يتعرضون إليه.

وسادت حالة من الاستياء بين الأهالي بسبب تلك القرارات التي اتخذتها الحكومة، شاكين أنه ليس ذنب المواطن البسيط أن يُهدم بيته الذي تعب في بنائه وتكلفته، معللين أن السبب وراء ذلك هو ارتفاع أسعار العقارات والشقق، فضلاً عن تكلفة الإيجارات.

بينما رأى البعض الآخر أنه يجب توعية المواطنين بعدم تبوير الأراضي الزراعية وعدم إنشاء المباني في أماكن غير مصرح بها وذلك للحفاظ على إنتاج المحاصيل الزراعية والمساحة الخضراء، كما طالبوا وزير الإسكان والمحافظ بالعمل على إنشاء وحدات سكنية منخفضة الإيجار للشباب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023