شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن.. 14 قتيلاً و7 جرحى في تعز اليوم

اليمن.. 14 قتيلاً و7 جرحى في تعز اليوم
كشف محمد رزيق عضو في المقاومة الشعبية اليمنية، في تعز أن هناك 8 قتلى في صفوف ميليشيات الحوثييين، و6 شهداء ضمن المقاومة الشعبية حصيلة اشتباكات اليوم.

كشف محمد رزيق عضو في المقاومة الشعبية اليمنية، في تعز أن هناك 8 قتلى في صفوف ميليشيات الحوثيين و6 شهداء ضمن المقاومة الشعبية حصيلة اشتباكات اليوم.

وقال “رزيق”، في تصريح لـ”رصد”، إن الحوثيين هاجموا منفذ الوديعة وأطلقوا النيران على الجنود؛ ما أسفر عن سقوط جنديين و7 جرحى في صفوفهم، لافتًا إلى أنه لم يتم التمكن من اللحاق بهؤلاء المسلحين، الذين لاذوا بالفرار بعد اشتباكات بينهم وبين القوات الموجودة في المنفذ، فيما نقل أحد الجنود المصابين في الهجوم إلى الأراضي السعودية نظرًا لخطورة إصابته.

الإفراج عن أستاذين

وأفرجت جماعة الحوثي مساء اليوم عن رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء ورئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة، د. محمد الظاهري، وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة د. عبدالله الفقيه، بعد اختطاف دام نحو 10 أيام.

 

وكان مسلحون حوثيون اقتحموا الأحد قبل الماضي جامعة صنعاء واختطفوا عددا من الأكاديميين والطلاب واعتدوا على آخرين، وذلك أثناء تنظيم نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء وقفة احتجاجية نظمها أعضاء للمطالبة بإطلاق سراح الدكتور عبدالمجيد المخلافي المعتقل لدى جماعة الحوثي، والذي أفرجت عنه لاحقًا. 

وأكد فؤاد مسعد، الصحفي اليمني، أن عميلة الإفراج جاءت مقابل إطلاق قيادي حوثي -لم يتم الكشف عن اسمه- مشيرًا إلى أن الحوثيين يلجؤون الفترة الحالية للاختطاف لتعويض خسائرهم البشرية.

وأضاف “مسعد”، في تصريح لـ”رصد” أن قوات التحالف البرية تواصل تأمين الممرات والمعسكرات ومطار عدن، في حين أن هناك تشديدًا على عدم تحركهم في المناطق التي تشهد اشتباكات، وترك الأمر للمقاومة والاكتفاء بإرسال السلاح والاسعافات.

الطائرات تشن غارات

كما شنت الطائرات الحربية عدة غارات على مواقع وتجمعات للحوثيين في منطقة المخدرة وسوق صرواح غرب مأرب ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للحوثيين وسقوط عدد من القتلى، هذا وتشهد سماء مأرب تحليقًا مكثفًا ومستمرًّا لمقاتلات التحالف العربي تزامنًا مع تعزيز الحوثيين لمقاتليهم في جبهات القتال غرب مأرب بعتاد عسكري ومقاتلين.

من جهته أعلن التحالف الذي تقوده الرياض أن القوات السعودية نفذت عمليات توغل محدودة متكررة عبر الحدود مع اليمن ردًّا على هجمات نفذها الحوثيون على مناطق حدودية بين اليمن والمملكة، وقد تزايدت هجمات الحوثيين وحلفائهم من وحدات الجيش اليمني الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح، على مواقع حدودية سعودية منذ أن استعادت القوات المدعومة من التحالف مدينة عدن في يوليو الماضي وتقدمت شمالا.

وفي السياق ذاته قال المتحدث باسم قوات التحالف، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، إن القوات قد تضطر للتحرك في بعض الأحيان وألا تكون ثابتة على خطوط الدفاع وهي تتحرك باحثة عن مصدر الهجوم لتجد هدفها المنشود مشيرًا إلى أن ذلك يحدث بين الحين والآخر لكنه ليس بهذه الأهمية.

وأكد “العسيري” أنه لا توجد نية للتوغل في الأراضي اليمنية عبر الحدود، قائلاً: “أحيانًا ونظرًا لبعض التضاريس الوعرة والجبال والكهوف التي قد يختبئ فيها الحوثيون تضطر القوات إلى البحث عن مواقعهم وقصفها”.

وكان “عسيري” قد قال في وقت سابق إن أكثر من 12 من الجنود السعوديين وقوات حرس الحدود قتلوا في القصف والقتال أو الهجمات الصاروخية على الحدود منذ بدء الضربات الجوية فيما كبدت طائرات التحالف قوات الحوثي المئات من القتلى والجرحى.

وفي الشأن نفسه شن مسلحون مجهولون هجومًا مباغتًا على منفذ الوديعة اليمني عند الحدود مع السعودية ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف الجيش اليمني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023