شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أميركية: “تنظيم الدولة” يهدد بقتل رئيس “المالديف”

صحيفة أميركية: “تنظيم الدولة” يهدد بقتل رئيس “المالديف”
قالت صحيفة "إنترناشيونال بزنس تايم" الأميركية، إن هناك فيديو لتنظيم الدولة على وسائل التواصل الاجتماعي، يتوعد فيه مقاتلي التنظيم بقتل الرئيس المالديفي عبدالله يمين ويهددون بأنهم سيطلقون العنان لحملة إرهابية في الجزر.

قالت صحيفة “إنترناشيونال بزنس تايم” الأميركية، إن هناك فيديو لتنظيم الدولة على وسائل التواصل الاجتماعي، يتوعد فيه مقاتلي التنظيم بقتل الرئيس المالديفي عبدالله يمين ويهددون بأنهم سيطلقون العنان لحملة إرهابية في الجزر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الفيديو الذي لم يتم التأكد من نسبته إلى التنظيم يطالب المتحدثون بإطلاق سراح زعيم المعارضة شيخ عمران عبدالله الذي تم إلقاء القبض عليه في أعقاب مظاهرات ضد الحكومة تطالب باستقالة الرئيس واتهمته الحكومة بالتحريض على العنف.

وفي الفيديو، يهدد المتحدثون بتفجير المنتجعات، وفي حال حدوث ذلك سيكون أمرًا كارثيًا للاقتصاد المحلي؛ إذ تمثل السياحة 28% من الاقتصاد و60% من العملة الأجنبية.

وذكرت الصحيفة، أن جزر المالديف تقع في المحيط الهندي ويتم التسويق لها على أنها “جنة الأثرياء” لقضاء عطلاتهم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك نحو من 50 إلى 100 مواطن مالديفي من إجمالي 300.000 مواطن ذهبوا للجهاد في سوريا منذ عام 2013، يعتقد أن خمسة منهم قتلوا هناك، لكن الأمر ليس محليًا فهناك بلاد يدخلها حاملو الجنسية المالديفية دون تأشيرة.

وذكرت الصحيفة، أن المسافرين إلى سوريا جاءوا من مناطق العاصمة التي تحتوي على مزيج الوعظ المتشدد والجريمة المنظمة والحرمان الاجتماعي والجزر الفقيرة النائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023