شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمين “العدالة والتنمية” المغربي يدعو للمشاركة المكثفة في الانتخابات

أمين “العدالة والتنمية” المغربي يدعو للمشاركة المكثفة في الانتخابات
دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، اليوم الثلاثاء بمدينة فاس إلى المشاركة المكثفة في الانتخابات الجماعية التي ستجري يوم 4 من شهر سبتمبر الجاري.

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، اليوم الثلاثاء بمدينة فاس إلى  المشاركة المكثفة في الانتخابات الجماعية التي ستجري يوم 4 من شهر سبتمبر الجاري.

واستعرض بن كيران، في مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية في إطار الحملة الانتخابية الخاصة بهذه الاستحقاقات، مختلف المشاكل والإكراهات التي يعرفها المشهد السياسي، مشيرًا في هذا الصدد إلى “الرشوة واستعمال المال الحرام وغيرها من الآفات الأخرى”.

وقال بن كيران إن حزب العدالة والتنمية يعمل إلى جانب حلفائه من أجل دعم  وتعزيز الدينامية المتجددة التي يعيشها المغرب ومواكبة مسلسل الإصلاحات السياسية  والدستورية، بالإضافة إلى حماية وصيانة المقدسات الوطنية واستقرار البلاد.

وعن التاريخ العريق للعاصمة العلمية والروحية للمملكة وإشعاعها الحضاري والفكري، أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن الانتخابات الجماعية الحالية ستحقق المسلسل الديمقراطي الذي ارتضاه المغرب، كما أنها تمكن  جميع المواطنين من المشاركة في الحياة السياسية.

وأشاد بن كيران بالإصلاحات الدستورية التي اعتمدتها المملكة وكذا بالمفهوم الجديد للعمل السياسي الذي يجب برأيه أن يرتكز أساسًا على  الاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين، خاصةً في مجال دعم وتعزيز الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية مع تكريس وصيانة كرامة المواطن.

والحزب هو حزب سياسي محافظ مغربي ذو توجهات إسلامية، وانتخب عبد الإله بن كيران أمينًا عامًّا خلفًا للدكتور سعد الدين العثماني، هذا الأخير الذي انتخب أيضًا خلفًا للمرحوم الدكتور عبد الكريم الخطيب الذي أصبح في موقع الرئيس المؤسس.

في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في المغرب 2011 حصل الحزب على المرتبة الأولى، وبالتالي أصبح من حقه تشكيل الحكومة، التي عينها الملك محمد السادس يوم 3 يناير 2012. ضمت هذه الحكومة 31 وزيرًا، منهم 11 وزير من العدالة والتنمية بما فيهم رئيس الحكومة، بالإضافة إلى بسيمة الحقاوي، المرأة الوحيدة بالحكومة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023