شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة بريطانية: ترسانة تنظيم الدولة بسيناء نذير شؤم

صحيفة بريطانية: ترسانة تنظيم الدولة بسيناء نذير شؤم
اعتبرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية أن الأسلحة التي ظهرت بحوزة تنظيم الدولة بسيناء (ولاية سيناء) في الفيديو الدعائي الذي بثه التنظيم أمس، تعد أمرا مرعبا

اعتبرت صحيفة “إكسبرس” البريطانية أن الأسلحة التي ظهرت بحوزة تنظيم الدولة بسيناء (ولاية سيناء) في الفيديو الدعائي الذي بثه التنظيم أمس، تعدّ أمرا مرعبا.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها نشرته اليوم، إن ترسانة من الأسلحة ظهرت تحت تصرف التنظيم الإرهابي، وهو ما يعدّ نذير شؤم، مبينة أن الفيديو يظهر الجهاديين يطلقون صاروخا في اتجاه سفينة دورية تابعة للبحرية المصرية في البحر المتوسط، مما أدى إلى إشعال النيران بها.

وأضافت الصحيفة أن صور الهجوم على السفينة ظهرت في يوليو عندما أعلن الجيش أن سفينة لخفر السواحل تبادلت النيران مع مسلحين على بعد ميلين من ساحل شمال سيناء بين غزة وإسرائيل.

كما يظهر الفيديو المتشددين محملين بالأسلحة والذخيرة، ويستهدفون بشكل واضح الضحايا ويقومون بالتفجيرات في المناطق المأهولة، حسب الصحيفة.

وربطت الصحيفة بين ما يجري في شمال سيناء وجنوبها، إذ قامت الدولة بزيادة أعداد أفراد الأمن المسلحين في شرم الشيخ بعد مقتل 50 من القوات المصرية في الشمال في السابق، خاصة أن سيناء تعد وجهة سفر محببة لقضاء العطلات البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم الدولة أعلن عن وجوده في نوفمير الماضي، إذ أعلن ما يصل إلى 2000 عضو في من تنظيم أنصار بيت المقدس الموجود بالفعل ولاءهم لتنظيم الدولة وزعيمه أبو بكر البغدادي.

وذكرت الصحيفة أن مكتب الخارجية البريطانية قد حذر من زيارة بعض المناطق في مصر بعد مذبحة سوسة على الشواطئ التونسية بعد مقتل  38 سائحا من ضمنهم 30 بريطانيا، مما أدى إلى إثارة المخاوف من أن سوق السياحة البريطانية لمصر سيعاني مثلما تعاني تونس منذ هجوم سوسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023