شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هآرتس تنتقد قادة إسرائيل لعدم تهنئة السيسي بحقل الغاز الجديد

هآرتس تنتقد قادة إسرائيل لعدم تهنئة السيسي بحقل الغاز الجديد
انتقدت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية القادة الإسرائيلين لعدم تهنئة قائد الإنقلاب باكتشاف حقل الغاز الجديد

انتقدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قادة دولة الاحتلال لعدم تهنئتهم لعبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، بعد اكتشاف حقل الغاز الجديد.

وقالت الصحيفة: “إن السيسي لم يسرق أي شيء من دولة الاحتلال، ولم يزعج أحد القادة الإسرائيليين نفسه ويلتقط التليفون لتهنئته باكتشاف حقل الغاز الجديد الذي من الممكن -بحسب الصحيفة- أن يخلص البلاد من بعض المشاكل الاقتصادية”.

وسخرت الصحيفة من اعتقاد نتنياهو أن الاكتشاف المصري سوف يؤثر على شركات الغاز الإسرائيلية التي يسعى هو إلى حمايتها من التأثير السلبي المحتمل لرفع العقوبات على إيران والتي ستخلق منافسا قويا لدولة الاحتلال في سوق الغاز.

وتساءلت الصحيفة: “هل مستهلكو الغاز الأتراك والأوربيون لا يعلمون أن الغاز الإيراني الرخيص سيكون موجودا وقاب قوسين أو أدنى”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر كانت عميلا محتملا للغاز الإسرائيلي، خاصة بعدما صرح المتحدثون المصريون الرسميون بذلك، مبينة أنه تم وضع الأساس لاتفاقية تورد إسرائيل بموجبها الغاز لمصر.

واستدركت الصحيفة في تقريرها قائلة: “الغاز” و”إسرائيل” لا “ينهضمان” جيدا في المعدة المصرية وبشكل خاص بعد محاكمة حسني مبارك لبيعه الغاز الرخيص لإسرائيل، وقبل اكتشاف حقل الغاز كان المصريون يتحدثون عن الخطر الذي يمثله الاعتماد الإسرائيلي على الغاز المصري”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023