شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مزارعو فرنسا يقتحمون باريس بـ1000 جرار

مزارعو فرنسا يقتحمون باريس بـ1000 جرار
توجه المزارعون الفرنسيون، بصحبة أكثر من 1000 جرار، إلى باريس؛ للتعبير عن غضبهم والمطالبة بمساعدات من أجل التعويض عن تراجع عائداتهم.

توجه المزارعون الفرنسيون، بصحبة أكثر من 1000 جرار، إلى باريس؛ للتعبير عن غضبهم والمطالبة بمساعدات من أجل التعويض عن تراجع عائداتهم.

وألصق المتظاهرون على جراراتهم شعارات تهدف إلى تحريك مشاعر سكان المدن، ومنها “المزارعون يستغيثون” و”الموت في المراعي” و”لا تتخلى عن مزارعيك يا فرنسا”.

وبحسب “مونت كارلو الدولية”، فقد توجهت، في الصباح، ست قوافل نحو العاصمة، لكنها لم تتسبب في هذه المرحلة في اختناق حركة السير الذي كانت تتخوف منه السلطات. وكان الازدحام أقل من عادي بعد نداءات كثيرة وجهتها السلطات لاستخدام وسائل النقل المشترك.

وقد احتشد القسم الأكبر من المزارعين، في الصباح، في الضواحي القريبة من العاصمة. وفي الساعة الثامنة، أحصت مديرية الشرطة في باريس 1038 جرارًا ونحو خمسين حافلة وعددًا مماثلًا من السيارات، متجهة نحو باريس.

وتوقع الاتحاد الوطني لنقابات المستثمرين الزراعيين، أول نقابة زراعية في فرنسا، والمنظمات الأخرى المشاركة في التحرك، مشاركة أكثر من 1500 جرار. وسيصل ما بين 4000 إلى 5000 مزراع أيضًا إلى العاصمة بالحافلات والقطار.

ونبه الأمين العام للاتحاد الوطني لنقابات المستثمرين الزراعيين، دومينيك بارو، بأن التظاهرة لن تكون “استعراضًا فولكلوريًا ولا استعراضًا للجرارات (…) المزارعون جديون”.

وفي أعقاب مجموعة من الأزمات التي ضربت منتجات الألبان والأجبان ولحوم الأبقار والخنزير، دعت النقابة الفلاحين إلى التعبير عن استيائهم في شوارع باريس “حتى لا تقع الزراعة في الأزمة نفسها”.

وقال ديمتري دوشيه (29 عامًا)، الذي يربي الخنازير في بريتانيا (غرب): “لن نتراجع، أعتقد أن سكان باريس سيدعموننا”.

وسيتوجه وفد، قبل الظهر، إلى الجمعية الوطنية ترافقه عشرة جرارات، على أن يستقبل رئيس الوزراء “مانويل فالس” بعد ذلك كبار المسؤولين النقابيين.

وينتظر المزارعون الذين قاموا بأكثر من 500 تحرك خلال الصيف، “تعهدًا من السلطات العامة” حيال المزارعين الذين يواجهون ضائقة مالية.

وأعلنت الحكومة، في 22 يوليو، خطة طارئة للمزارعين، ورصدت لها 600 مليون يورو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023