شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يومٍ دامٍ للتحالف العربي.. مقتل 22 إماراتي و 5 عسكريين بالبحرين

يومٍ دامٍ للتحالف العربي..  مقتل 22 إماراتي و 5 عسكريين بالبحرين

شهد التحالف العربي يومًا داميًا لم يره من قبل منذ بدء عملياته العسكرية، إذ أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الجمعة، عن استشهاد 22 من جنودها في اليمن أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية عن استشهاد عدد من الجنود دون أن توضح عددهم.

ولم تكن الإمارات فحسب، بل أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة البحرينية أيضًا عن “مقتل خمسة عسكريين أثناء قيامهم بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية”.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن العسكريين القتلى هم الرقيب أول محمد نبيل حمد، والرقيب محمد حافظ يونس، والرقيب عبد القادر حسن العلص، والرقيب حسن إقبال محمد، والعريف عبد المنعم علي حسين.

وحول مقتل العسكريين الإماراتيين، كشف أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أن صاروخ أرض أرض، وانفجار مستودع الذخيرة، استهدف جنود الجيش الإماراتي الذين لقوا حتفهم في اليمن.

وقال قرقاش على حسابه في “تويتر”: “استشهاد أبنائنا يزيدنا قوة وإصرارًا على إتمام المهمة، أرواحهم ودمائهم تزيدنا عزمًا والتزامًا. أسد الإمارات سيكشر عن أنيابه، راية العز تبقى عالية”.

وتجدر الإشارة إلى أنه في يوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف -الذي تقوده السعودية وتشارك فيه قطر- انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي في اليمن، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023