شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عسكريون: 3 أسباب تجعل جنود التحالف باليمن صيدا سهلا

عسكريون: 3 أسباب تجعل جنود التحالف باليمن صيدا سهلا
أكد عدد من الخبراء العسكريين في تصريحات لـ"رصد"، أن مقتل 55 جنديا من قوات التحالف البرية في اليمن نتاج لعدم وجود خطة تأمين تتوافق مع الوضع اليمني، لافتين إلى أنه هناك 3 أسباب لذلك، أبرزها قدرة الحوثيين على اصطياد القوات العرب

أكد عدد من الخبراء العسكريين في تصريحات لـ”رصد”، أن مقتل 55 جنديا من قوات التحالف البرية في اليمن نتاج لعدم وجود خطة تأمين تتوافق مع الوضع اليمني، لافتين إلى أنه هناك 3 أسباب لذلك، أبرزها قدرة الحوثيين على اصطياد القوات العربية.

واستهدف الحوثيون مخزن الأسلحة بمحافظة مأرب في اليمن، الأمر الذي أدى إلى مقتل 55، بينهم 45 إماراتيا، إضافة إلى الجرحى الذين أشار إليهم المسؤول العسكري السعودي.

زيادة التقدم 

وقال اللواء عادل سليمان الخبير العسكري، في تصريح لـ”رصد”، إن التدخل البري الأخير لقوات التحالف كان خاطئا، ففي البداية كان هناك حرص وتكتيك على أن لا يتم الدفع بجنود إلا بعد تأمين المنطقة جوا وبرا، ولكن ما حدث في مأرب هو نتيجة لإحساس القيادة العسكرية أنها حققت تقدما عسكريا.

وأضاف “سليمان” أنه تم إطلاق صاروخ “توشكا” على منطقة صافر في مأرب، وهذا يعني أن مواقع القوات البرية يتم رصدها بسهولة وتقع تحت مصيدة الحوثيين في أي وقت، مشددًا على ضرورة استمرار القصف الجوي وتجهيز جيش كبير من أبناء اليمن.

قوة الحوثيين بريا

أكد اللواء حمد بركات، الخبير العسكري، أن القوات العربية البرية لن تنفع في اليمن، متسائلا: “ماذا ستفعل هذه القوات حينما يتراجع الحوثيون في مناطق جبلية كجبال السروات، حيث يبلغ علوها 3000 متر فوق سطح البحر”.

وأضاف “بركات”، في تصريح لـ”رصد”، أن “استمرار زحف القوات البرية مهما كانت قوتها وعداتها، فلن تستطيع فعل شيء أمام تضاريس جبال السروات التي يعرفها الحوثيون شبرا شبرا”.

حرب الميليشيات

من جانبه، أكد اللواء محمد علي بلال، الخبير العسكري، أن المقاتلين الحوثيين لهم خبرة في حرب الميليشيات، وسبق وتلقوا تدريبات على القتال في جبهات النزاع في سوريا، قبل ترحيلهم إلى اليمن برعاية الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف “بلال” لـ”رصد”: “القوات العربية كلها نظامية، وبالتالي لن تستطيع تحمل مواجهة برية مع الميليشيات الحوثية، فالميليشيات تستطيع بسهولة تكبيد أي قوات نظامية قد تدخل اليمن خسائر فادحة وبسرعة، وهذا ما حدث بالفعل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023