شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار وزير الدفاع السعودي: الوضع في اليمن يتطلب حسما عسكريا

مستشار وزير الدفاع السعودي: الوضع في اليمن يتطلب حسما عسكريا
شدد مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، على أن الوضع الآن يتطلب الحسم، وهو مطلب لكل العمليات العسكرية التي يخوضها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

شدد مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، على أن الوضع الآن يتطلب الحسم، وهو مطلب لكل العمليات العسكرية التي يخوضها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأضاف “عسيري”، خلال حوار مع “سكاي نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن قوات التحالف العربي لديها من الإمكانيات ما يفوق تكتيكات ميليشيات الحوثي وصالح على الأرض، ومن أهمها سيطرة طيران التحالف على كامل الأجواء اليمنية، وأكد أن الميليشيات تتمركز في المناطق السكنية، مما يسبب بطء العمليات العسكرية لقوات التحالف لتفادي سقوط ضحايا مدنيين.

وأوضح عسيري أن عمليات التحالف العربي تتركز في الفترة الحالية على مأرب وتعز، مشيرا إلى أن المعركة في صنعاء ليست لها أولوية في الوقت الحالي، وأن قوات التحالف تتوخى الحذر في قصفها الجوي وعملياتها حتى لا تصيب المدنيين.

وقال عسيري: “نحاول استخدام أعلى الدقة للحفاظ على أرواح المدنيين والبنية التحتية للبلاد”، نافيا الأنباء التي ترددت عن وجود قاعدة جوية في وادي الدواسر بالسعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023