شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقص السلع التموينية وتزاحم على منافذ التوزيع بالإسكندرية

نقص السلع التموينية وتزاحم على منافذ التوزيع بالإسكندرية
تشهد محافظة الإسكندرية هذا الشهر نقصًا في السلع التموينية بشكل ملحوظ؛ مما تسبب في ازدحام شديد أمام منافذ التوزيع والمجمعات الاستهلاكية وبطء حركة

تشهد محافظة الإسكندرية هذا الشهر نقصًا في السلع التموينية بشكل ملحوظ؛ مما تسبب في ازدحام شديد أمام منافذ التوزيع والمجمعات الاستهلاكية وبطء حركة الحصول على السلع التموينية بمدينة سيدي بشر.

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين أمام منفذ الجمعية الاستهلاكية بسيدي بشر، بعد اكتشاف عدم وصول كل السلع التموينية؛ إذ كان من المقرر وصول 20 سلعة تموينية، بينما وصل 7 فقط.

وفي تصريح خاص لشبكة “رصد” قال أحد العاملين بمنفذ التوزيع -رفض ذكر اسمه- إن سبب التزاحم وبطء حركة الصرف يرجع إلى استياء الأهالي، والتي تتعجب بمجرد وصولها لشباك صرف السلع، من نقص السلع التموينية نوعًا وكمًّا، وهو ما يدفعهم للتساؤل عن سبب عدم وصول السلع التموينية لشهر أكتوبر حتى الآن.

وأوضح أن السلع التي وصلت المنافذ، هي الشاي نوع العروسة العبوة 40 جرامًا، وكذلك العبوة 100 جرام، والمكرونة والدقيق والصلصة ومساحيق الغسيل. فيما أكد أن كمية عبوات الشاي التي وصلت إليهم لا تتعدى 20% مما يصرفه المنفذ للمستهلكين، وكذلك وصول 50% فقط من مساحيق الغسيل.

وبسؤاله عما ما تردد في الآونة الأخيرة بخصوص زيادة أسعار السلع الأساسية المربوطة على بطاقات التموين، قال “لا الأسعار زي ما هي والدعم للفرد ١٥ جنيهًا واللي يتعدى في مشترياته قيمة الدعم للبطاقة يشتري الزائد بقيمة السعر الحر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023