شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “خرم” وزير السياحة يثير غضب الإعلام وسخرية الـ”فيس بوك”

بالفيديو.. “خرم” وزير السياحة يثير غضب الإعلام وسخرية الـ”فيس بوك”
أثارت تصريحات هشام زعزوع، وزير السياحة، الجدل أمس الأربعاء، خلال مشاركته في مؤتمرٍ لدعم السياحة في شرم الشيخ؛ حيث قال نصًا، معلِّقًا على سوق السياحة البريطانية لمصر: "لا تفقدوا الأمل في السوق البريطانية وممكن ألا يتأخر

أثارت تصريحات هشام زعزوع، وزير السياحة، الجدل أمس الأربعاء، خلال مشاركته في مؤتمرٍ لدعم السياحة في شرم الشيخ؛ حيث قال نصًا، معلِّقًا على سوق السياحة البريطانية لمصر: “لا تفقدوا الأمل في السوق البريطانية وممكن ألا يتأخر، هناك اتصالات قوية معهم ولا أتحدث عن السياسة، والمثل بيقول خليك مع الكداب لباب الدار، إنت زعلان من إيه وقلقان من إيه وأسدلك الخرم، لكن لما أعملك اللي تطلبه ولا تستجيب يبقى أفضحك في الإعلام وأقول إن ده سياسة، وإنت واخدني سياحة لأهداف أخرى”.

وانتقد إعلاميون على شاشات الفضائيات، تصريحات وزير السياحة، كما أثارت تصريحاته سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث انتقدوا الوزير كثيرًا بعد هذه التصريحات، على اعتبار أنَّه حديث لا يليق أن يخرج من وزير.

ورطة سياسية كاملة

ورفض الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الطريقة التي تحدث بها وزير السياحة، هشام زعزوع، في مؤتمر دعم السياحة المصرية، معتبرًا أن هذه التصريحات تعد ورطة سياسية كاملة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يدل على الضعف والهراء السياسي الذي يعاني منه الوزراء.

وطالب عيسى -خلال برنامج “مع إبراهيم عيسى”، الذي يقدمه على قناة “القاهرة والناس”، وزير السياحة هشام زعزوع، بسد الخرم في الإجراءات المتبعة “مشيرًا إلى أن بريطانيا لم تدع علينا، لقد سقطت طائرة روسية في أراضينا، ولها الحق في الخوف على مواطنيها”.

كلام لا يليق بوزير السياحة

واعتبر الإعلامي محمود سعد، الطريقة التي تحدث بها وزير السياحة، هشام زعزوع، بالمؤتمر الصحفي الذى عقد لدعم السياحة المصرية، غير لائقة.

وقال “سعد”: ما صدر عن الوزير، كلام لا يليق بوزير السياحة، معتبرًا أن منصب الوزير سياسي بالدرجة الأولى”.

وأضاف “سعد”، خلال برنامج “آخر النهار” الذى يذاع على قناة “النهار”، أن مصر بها أمر غريب يدعو للحيرة والدهشة؛ فعندما يتولى وزير جديد مسؤولية وزارة معينة، ينظر للقضايا برؤيته وليس رؤية الدولة، ولا يلتزم بسياستها.

سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

من جهة أخرى، أثارت هذه التصريحات موجة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث سخر النشطاء من تصريحات الوزير، مؤكدين أن هذه التصريحات لا تخرج من مسؤول وأنها تعبر عن الحالة التي وصلت إليها البلاد.

وقال الناشط إسلام البغدادي: “خرم إيه اللي انت جي تقول عليه.. إنت عارف أبله معنى الخرم إيه!!”.

وأضاف شريف إبراهيم “الخرم انتا… ولا إيه السيسي فين يا جماعة أحمد الزند مرة وبتاع الطيران مرة في إيه”.

وقال أيمن محمود: “ارحمونا بقى كفاية فشل (كل فاشل في الحكومة فهو خائن زيه زي الجاسوس بالظبط) إيه يا زعزوع الكلام ده #مايصحش_كده”.

وقال الناشط مينا منسي: “ده المفروض إنه وزير سياحة أبطل كلام في السياسة ليه يا جدعان دي الحاجة الوحيدة في البلد دي اللي بتضحك”.

وقالت شمس الأصيل: “وزير إيه اللي يقول الألفاظ السوقية ده لازم يكون وزير مجاري الخرم.. الله يوكسك”.

وأضاف ناشط “مش عارف إيه حكاية وزراء السيسي وتصريحلتهم الغريبة؟ خرم إيه يا أبو خرم اللي سديته، وإيش فهم السياح بالاخرام يا راجل يا خرم”.

وقالت الناشطة هبة أحمد: “وهما فهموا الترجمة دي ياخفيف ولا لسه هيدخلوا على جوجل ترانسليش”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023