شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جيروسالم بوست”: إسرائيل قد تستمر في تزويد مصر بالغاز الطبيعي

“جيروسالم بوست”: إسرائيل قد تستمر في تزويد مصر بالغاز الطبيعي
نشرت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية أن إسرائيل قد تستمر في تزويد مصر بالغاز الطبيعي بالرغم من الاكتشاف الضخم الذي ظهر مؤخراً

نشرت صحيفة “جيروسالم بوست” الإسرائيلية أن إسرائيل قد تستمر في تزويد مصر بالغاز الطبيعي بالرغم من الاكتشاف الضخم الذي ظهر مؤخراً.

وقالت الصحيفة إنه في ضوء اكتشاف حقل الغاز الكبير في مصر فإن خبراء صناعة الطاقة والمسؤولين الحكوميين الإسرائيليين بحثوا يوم الإثنين الماضي عن الطريقة التي ستلجأ إليها كل من قبرص و”إسرائيل” للتعامل مع القاهرة من أجل تطوير قطاع النفط والغاز.

ونقلت الصحيفة عن “شارلز اليانس” الرئيس التنفيذي لشركة ” إي-سي -إن -إتش-سي” القول “من المحتمل أن تحقق مصر الاكتفاء الذاتي لكنها ستكون بحاجة لاستيراد الغاز على المدى القصير”.

وأضافت الصحيفة أن “إليانس” كان يناقش مع الحكومة إمكانية تصدير الغاز لمصر بعد اكتشافها حقل غاز الزهور في نهاية أغسطس إذ أعلنت شركة “إني” الإيطالية اكتشاف 849 مليار مكعب من الغاز، وهو ما يجعل من الحقل الأكبر في البحر المتوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عقب الاكتشاف المصري الأخير، وجه عدد من الخبراء الكثير من التحذيرات إلى دولة الاحتلال وطالبوها بإنهاء صفقات الغاز مع مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023