شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

FDA الأميركية: دواء جديد لسرطان الرئة ومصل مضاد للإنفلونزا

FDA الأميركية: دواء جديد لسرطان الرئة ومصل مضاد للإنفلونزا
صدقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA على تداول دواء جديد لعلاج سرطان الرئة المتأخر ذي الخلايا غير الضئيلة "NSCLC"، والذي يعد أكثر صور مرض سرطان الرئة خطورة وشيوعا

صدقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA على تداول دواء جديد لعلاج سرطان الرئة المتأخر ذي الخلايا غير الضئيلة “NSCLC”، والذي يعد أكثر صور مرض سرطان الرئة خطورة وشيوعا.

ويعرف الدواء الجديد باسم بورترازا، حيث يحتوي على المادة الفعالة التي تدعى نيسيتوميوماب “necitumumab”، وهي تنتمي إلى فئة الأجسام المضادة أحادية النسيلة، والتي تثبط نشاط أحد البروتينات التي توجد بسرطان الرئة وتعرف باسم “EGFR”، وتمتلك شركة إيلي ليلي “Eli Lilly” الحق الحصري في تسويق هذا الدواء.

وصدقت إدارة FDA على تداول مصل مضاد للإنفلونزا يحتوي على مواد مساعدة تعزز تأثيره، وسيستخدم لوقاية الأشخاص كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.

ويعرف المصل باسم “Fluad”، وهو لقاح ثلاثي تم تطويره باستخدام 3 سلالات للإنفلونزا الموسمية، ويحتوي على مادة مساعدة قوية تعرف باسم “MF59” وهي عبارة عن مستحلب مستخلص من زيت كبد القرش، وهي تسهم في تعزيز استجابة الجهاز المناعي للمصل وتعزز حماية الشخص من الإنفلونزا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023