شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية في اليمن تستعيد السيطرة على موقعين في تعز

المقاومة الشعبية في اليمن تستعيد السيطرة على موقعين في تعز
تمكن مسلحو المقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، بعد معارك عنيفة مع عناصر ميليشيا الحوثي من استعادة السيطرة على موقعي الكسارة ونجد قسيم غربي مدينة تعز، بعد أن سيطر عليهما الحوثيين خلال اليومين الماضيين.

تمكن مسلحو المقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، بعد معارك عنيفة مع عناصر ميليشيا الحوثي من استعادة السيطرة على موقعي الكسارة ونجد قسيم غربي مدينة تعز، بعد أن سيطر عليهما الحوثيون خلال اليومين الماضيين.

وذكرت مصادر مقربة من “المقاومة الشعبية”، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في بيان لها: “المقاومة تمكنت خلال المعارك التي اندلعت على مدار 12 ساعة متواصلة، من استعادة السيطرة على موقعي الكسارة ونجد قسيم غربي مدينة تعز، بعد أن سيطر عليهما الحوثيون خلال اليومين الماضيين”.

وأضافت أن “9 من أفراد الجيش اليمني، ومسلحي المقاومة الشعبية، قتلوا، اليوم الأربعاء، في مواجهات عنيفة مع المتمردين الحوثيين، في محافظة “تعز”، وسط اليمن، بحسب المقاومة.

وفي بيان آخر، قالت المقاومة، إن 14 من مسلحي الحوثي قتلوا في المعارك التي وقعت اليوم في منطقة الكسارة، وأشار البيان، إلى أن المقاومة والجيش استولوا على أسلحة متنوعة للحوثيين، بينها صواريخ “لاو”، وقذائف “بي 10″، وقاذفات “آر بي جي”.

وتعتبر منطقة نجد قسيم استراتيجية لمدينة تعز، حيث تعتبر بوابة للمدخل الجنوبي للمدنية، وطريقًا للإمدادات القادمة من دوال التحالف العربي.

وشن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت سابق من اليوم، غارات على مواقع لميليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة الصراري بجبل صبر وجبل الطمر غربي تعز، واستمرت الاشتباكات العنيفة بين المتمردين والمقاومة في منطقة نجد قسيم جنوب المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023