شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الأميركي بالعراق: روسيا تتعمد استهداف المعارضة السورية المعتدلة

السفير الأميركي بالعراق: روسيا تتعمد استهداف المعارضة السورية المعتدلة
أكد سفير الولايات المتحدة الأميركية بالعراق، ستيوارت جونز، أنّ روسيا تتعمد شن غارات جوية على مقاتلي المعارضة السورية المعتدلين بدلًا من مهاجمة "تنظيم الدولة"، مجددًا التزام واشنطن بدعم العراق في الحرب ضد التنظيم.

أكد سفير الولايات المتحدة الأميركية بالعراق، ستيوارت جونز، أنّ روسيا تتعمد شن غارات جوية على مقاتلي المعارضة السورية المعتدلين بدلًا من مهاجمة “تنظيم الدولة”، مجددًا التزام واشنطن بدعم العراق في الحرب ضد التنظيم.

وقال جونز اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي مشترك، عقده في محافظة البصرة جنوبي العراق، إن “روسيا قامت بدور إيجابي جدًا في مباحثات فيينا بخصوص سوريا، ولكن دورها العسكري غير موجه ضد الإرهابيين، وضرباتها الجوية رمزية وقليلة”.

وقال جونز إن “هذا الأمر يجعل من الصعب علينا التعاون مع روسيا، لاعتقادنا بعدم جديتها في محاربة التنظيم، وهذا لا يعني عدم وجود مجال للتعاون، ولكن حتى نتعامل معهم (الروس) يجب أن يكون هناك تفاهم بيننا بشأن ما يمكن أن تفعله روسيا للقضاء على داعش”.

ورأى جونز أن “الشأن في العراق مختلف، إذ إن “تنظيم الدولة” خسر 40% من الأراضي التي كان يسيطر عليها، وهذا الإنجاز هو ثمرة التعاون بين العراق والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة”.

وبدأت روسيا أواخر سبتمبر الماضي، بشن غارات جوية في سوريا، قالت إنها تستهدف “تنظيم الدولة” وجماعات متشددة أخرى، إلا أن الغالبية العظمى من تلك الغارات وقعت في أماكن لا يتواجد فيها مسلحو التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023